اهتمت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية بنشر تصريحات سابقة أدلى بها اللاعب المصري السابق محمد زيدان، عن ما قاله يورجن كلوب له، ومقارنته إياه بـ محمد صلاح.

تميز محمد صلاح منذ انضمامه إلى ليفربول من روما في صيف عام 2017، حيث سجل 155 هدفًا في 249 مباراة مع الريدز، وكان جزءًا لا يتجزأ من نجاح كتيبة يورجن كلوب طوال المواسم الماضية.

لكن مواطنه المصري محمد زيدان كشف ذات مرة أن مدرب بوروسيا دورتموند السابق قال له إنه يعتقد أنه أفضل "100 مرة" من صلاح أثناء تواجده في الجانب الألماني.

في حديثه إلى "ON Sport" في شهر يناير 2020، قال زيدان: "أخبرني كلوب أنني أفضل من صلاح 100 مرة، لكني بحاجة إلى أن أكون أكثر احترافًا".

وأضاف: "قال لي كلوب إن لدي موهبة ومهارات رائعة لكني بحاجة إلى التركيز أكثر، إذا فعلت هذا، فقد أكون أحد أفضل اللاعبين في العالم".

ومع ذلك، في حين تمتع زيدان بمسيرة قوية مع فرق مثل دورتموند وماينز وهامبورج وفيردر بريمن، فإنه يعترف بأنه يفتقر إلى أخلاقيات العمل الجيدة، مما يعني أنه لم يصل أبدًا إلى المستويات المرتفعة التي حققها صلاح في المواسم الأخيرة.

وواصل: "كان علي أن أكون أكثر تخصصًا في التدريب، وأن أكون أكثر احترافًا للوصول إلى مستوى صلاح في الماضي".

وتابع: "صلاح أكثر احترافًا مني وأكثر تكريسًا لكرة القدم مثل رونالدو وميسي".

سجل زيدان 102 هدف للنادي في 294 مباراة طوال مسيرته التي استمرت 16 عامًا، لكنه لم ينجح في تسجيل 20 هدفًا في موسم واحد.

اقرأ أيضًا.. ليفربول يحفز محمد صلاح قبل مواجهة أستون فيلا

كان أحد أبرز أحداث مسيرته هو تسجيل الهدف الوحيد لمصر في الخسارة 3-1 أمام إنجلترا في مارس 2010.

من ناحية أخرى، سجل صلاح 44 هدفًا في موسمه الأول مع ليفربول وتبعه بـ 31 ثم 30 في آخر موسمين.

وعند وصوله إلى ملعب أنفيلد، قال زيدان في نوفمبر 2018: "إنه مثال جيد ، كما كنا من قبل - أنا وزملائي المصريين الآخرين الذين لعبوا في أوروبا، مثل ميدو وأحمد حسن والعديد من اللاعبين الآخرين الذين لعبوا في بطولات الدوري الكبرى".

واستكمل: "الآن محمد صلاح يواصل إرث اللاعبين المصريين في أوروبا ليجعل الأطفال المصريين يحلمون، لأنه واحد منا".

واستمر: "اليوم هو وقت محمد صلاح، إنه يسير على ما يرام، إنه يعطي الأمل لجميع المصريين، وبعد ذلك في المستقبل سيكون هناك أطفال آخرون من مصر سيلعبون في أوروبا".