أكد المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني الجديد لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، أنه سيخوض تحديًا كبيرًا، مشيرًا إلى أنه تربى على ثقافة الانتصار منذ الصغر.

وقال كولر في تصريحات للمركز الإعلامي بالنادي الأهلي إن التحدي الكبير بالنسبة له هو العمل في بلد مختلف من حيث الثقافة والعقلية بين القاهرة وأوروبا بالنسبة للجماهير، وأنه سوف يعمل على تفهم ذلك والتعامل معه والسعي لتحقيق النجاح.

كولر يوضح سبب ابتعاده عن التدريب لمدة عامين قبل قيادة الأهلي وتفاصيل مفاوضاته مع الخطيب

وأضاف: "جراس هوبرز نادٍ كبير في سويسرا، ليس بحجم الأهلي، ولكن كانت لديه ثقافة الفوز في كل مباراة، وخلال فترة وجودي كلاعب حصلت معه على خبرات عديدة، بعدما تربيت بين جدرانه منذ أن كان عمري 12 عامًا، وتشبعت بثقافة الفوز بكل مباراة والانتصار على المنافسين".

وأردف: "لم يكن هناك بديلٌ عن الفوز خلال فترة تواجدي كلاعب، واستمرت هذه الثقافة معي بعد تصعيدي للفريق الأول، وثقافة الفوز هذه موجودة داخل النادي الأهلي الذي يسعى دائمًا للفوز بالبطولات بشكل مستمر".

وتابع: "هناك فرق كبير بين اللعب والتدريب، كمدرب تكون مسؤولًا عن كل شيء له علاقة بالفريق، ولكن عندما تكون لاعبًا فتركيزك ينصب فقط على الأداء في الملعب، وإحراز الأهداف وتقديم الواجبات الدفاعية".

واستكمل: "استفدت كثيرًا خلال فترة لعبي، من الإصابات التي تعرضت لها، وأعرف جيدًا صعوبة عودة اللاعبين من الإصابة، وأنه من الصعب على من لم يلعب كرة القدم أن يتفهم هذا الأمر، وحجم العمل الذي يحتاجه اللاعب للعودة".

كولر: سأطلب من لاعبي الأهلي 5 أشياء في أرض الملعب.. وأسعى للتتويج بـ دوري أبطال إفريقيا

وأوضح: "لقد تعرضت لإصابة قوية في الركبة حينما كنت في التاسعة عشرة من عمري، قبل وصولي للفريق الأول، وكنت مدركًا أنه إذا أردت العودة فلا بد أن أمتلك العقلية والإصرار اللازمين لذلك، ويجب عليَّ أن أعمل بكل قوة للعودة للملعب من جديد، ويجب عليَّ أن أكمل عملية العلاج، وأبدأ عملية التأهيل والعودة، كنت أعمل مع الأطباء وإخصائي التأهيل، وكانت العقلية أهم شيء في تلك الفترة لكي أعود للملاعب".

وأتم: "كنت أعرف أنني سأستمر فترة طويلة بعيدًا عن التدريبات مع زملائي، وبعيداً عن أصدقائي، وأعمل فقط في الجيم مع مدرب الأحمال عن طريق رفع الأوزان والجري والتدريب المستمر، العقلية كانت مهمة لكي أعمل بكل قوة للعودة مرة أخرى، لو لم أمتلك هذه العقلية لكان من الممكن أن تنتهي مسيرتي، ولكن كانت لديَّ العقلية والقوة للعودة من الإصابات".