عبر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني الجديد لـ الأهلي، عن سعادته بتولي مسؤولية القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم لنادي القرن في إفريقيا.

وشدد مدرب الأهلي الجديد على أنه سيبذل قصارى جهده لتحقيق النجاح مع هذا النادي، وإسعاد جماهيره الكبيرة في كل مكان.

طالع أيضًا.. خاص | سبب تأخر وصول ديانج إلى القاهرة وغيابه عن مران الأهلي

وقال كولر في حواره مع الموقع الرسمي للأهلي: "تولي القيادة الفنية في الأهلي تجربة جديدة وتحدٍّ كبير يتطلب من الجميع التعاون والتكاتف والالتزام بروح الفريق؛ حتى يتحقق النجاح، عملت لسنوات طويلة في ألمانيا والنمسا، وأدرك جيدًا أن التدريب في نادٍ بحجم بطل إفريقيا سوف يكون مختلفًا للغاية، ويتطلب مزيدًا من الجهد والعمل".

وعن زيارته لمقر الأهلي بالجزيرة فور وصوله إلى القاهرة أوضح: "وصلت إلى المطار وركبت السيارة، وقدمت إلى النادي، وما وجدته كان شيئًا ساحرًا بالفعل، وقد منحني ذلك دوافع كبيرة للعمل؛ من أجل تقديم الأفضل خلال الفترة المقبلة التي نسعى خلالها إلى تحسين الأمور في كافة الاتجاهات".

مفاوضات الأهلي مع كولر

وتحدث كولر عن المفاوضات التي جرت معه لتولي المسؤولية، قائلا: "سارت بشكل رائع للغاية، بعدما تحدث معي الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، وهو كان لاعب كرة قدم، وهو ما لعب دورًا مهمًّا في نجاح المفاوضات، لقد شاهدت بالفعل عددًا من مباريات الأهلي، وحصلت على الكثير من المعلومات عن الفريق".

وأضاف: "بدأت معرفة الكثير عن الفريق، ولكن بالطبع الرؤية على أرض الواقع ستكون مختلفة عما شاهدته من لقطات مسجلة، وعندما أشاهد اللاعبين على أرضية الملعب وقتها يمكن تكوين وجهة نظر عن مستواهم الفني، وما يمكنهم تقديمه للفريق، وبالتأكيد عندما شاهدت بعض المباريات كان لديَّ العديد من الملاحظات التي سوف تكون بداية عملي مع اللاعبين خلال الفترة المقبلة".

وواصل: "رغم مشاهدتي للفريق إلا أنني لا أريد الإفصاح عن ملاحظاتي على الملأ، لأنه من المهم جدا أن نتحدث مع اللاعبين في البداية، ولديَّ الكثير من الأفكار، وبكل تأكيد هناك بعض الأمور أريد تغييرها، ويجب أن ننقل هذه الأفكار إلى اللاعبين في البداية والعمل بقوة على تطبيقها في أرض الملعب".

سبب الابتعاد عن التدريب

وأوضح المدرب السويسري أنه خلال العامين الماضيين خضع لجراحة في الركبة، وهو ما جعله يبتعد عن التدريب، بالإضافة إلى تفشي فيروس كورونا، ولكنه استغل هذه الفترة في مشاهدة المباريات بشكل أكبر، ودراسة وقراءة الكثير من طرق اللعب وأساليب تطوير الفرق بدنيًّا وفنيًّا.

وأشار إلى أنه عمل خلال هذه الفترة على تطوير طريقته في التدريب، والوصول إلى أفكار جديدة، وأنه بالتأكيد سوف يسعى لتوصيل هذه الأمور إلى لاعبي الأهلي وتطبيق فلسفته في اللعب بشكل عملي؛ من أجل قيادة الفريق للفوز بالبطولات.