أكد المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني الجديد لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، أنه يسعى إلى تحقيق بطولة دوري أبطال إفريقيا، والألقاب المحلية، مشددًا على أهمية وجود تعاون بين جميع أفراد المنظومة.

وقال كولر في تصريحات للمركز الإعلامي بالنادي الأهلي: "لست مدربًا صغيرًا، لديَّ خبرة كبيرة في عالم التدريب، منذ فترة وأنا أعمل في مجال كرة القدم، ولديَّ شغف كبير بها، اكتسبت خبرات كثيرة من خلال عملي مع الأندية في سويسرا وألمانيا، ومع منتخب النمسا، أحب هذا العمل ولديَّ حماس كبير لوظيفتي".

طالع أيضًا.. كولر يوضح سبب ابتعاده عن التدريب لمدة عامين قبل قيادة الأهلي وتفاصيل مفاوضاته مع الخطيب

وأضاف: "أعتقد أن تواجدي في الأهلي مهمة جديدة، أريد أن أحقق النجاح بها، بكل تأكيد تدريب فريق مثل النادي الأهلي يعتبر فرصة كبيرة لنا للعمل في إفريقيا، حضرت إلى القاهرة سنة 1988 كلاعب مع منتخب سويسرا ضد منتخب مصر، وما زلت أتذكر هذه الزيارة".

وأردف: "أسعى إلى تحقيق دوري أبطال إفريقيا، وبكل تأكيد أن أحقق مع الفريق البطولات المحلية، هدفنا تحقيق جميع البطولات مع الأهلي، وأن نحقق النجاح على الصعيد العالمي". 

وأشار: "تحقيق البطولات يحتاج إلى الكثير من الجهد والعمل، وأثق أن اللاعبين سيقدمون كل ما يمكن من أجل الفوز".

واستكمل: "ما أطلبه دائمًا من لاعبي الفريق أن يظهروا الاحترام والجودة العالية، بالإضافة إلى التركيز، وأن نتقن مختلف أنواع التمريرات بالكرة، وحين نفقد الكرة يجب أن نعمل على سرعة استعادتها من خلال الضغط على المنافس، ووضعه تحت ضغط مستمر وبشكل أسرع".

وواصل: "يجب أن يكون هناك تعاون بين جميع أفراد المنظومة، فلا يوجد شخص قادر وحده على تحقيق النجاح، وبالتأكيد نحتاج إلى الدعم من الجميع في النادي، نحتاج إليكم كفريق إعلامي، نحتاج إلى دعم الجميع، حتى عمال النظافة سيكون لهم دور في النجاح، ومن الجيد أن يكون هذا الشعور موجودًا داخل الفريق، عندما نجتمع على ذلك سوف نصبح متكاتفين، وعندما تتواجد هذه الروح في الملعب تصبح الأمور في طريقها الصحيح، ونحقق النجاح، يجب أن يظهر الفريق جودة عالية ليس فقط في التدريبات ولكن في المباريات، يجب أن تقدم كل ما لديك حتى يطلق الحكم صافرته".

طالع أيضًا.. خاص | سبب تأخر وصول ديانج إلى القاهرة وغيابه عن مران الأهلي

واستطرد: "بالطبع أحتاج إلى المساندة والدعم من الجميع، وأنتظر هذه المساندة، ويجب أن يقدم الجميع كل شيء؛ حتى نستطيع تحقيق النجاح، ومن الضروري أن يمتلك الفريق الحمية، وأن نظهر الحماس من أجل الأهلي، وعندما يطلق الحكم صافرته سوف نكون راضين عن الأداء الذي قدمناه، ويجب ألا نفقد تركيزنا حتى يعلن الحكم نهاية المباراة".