يري محمود حمدي الونش لاعب الزمالك، أنه لا يصح تشبيه فترة جوسفالدو فيريرا مع القلعة البيضاء بفترة البرتغالي مانويل جوزيه مع الأهلي. 

وقال الونش خلال تصريحات لبرنامج "يحدث في مصر" على قناة "إم بي سي مصر": "هذا التشبيه الكلام لا يصح، عندما يتولى مدرب مسؤولية فريق في ظروف صعبة ولاعبين كثيرين رحلوا، ويستطيع أن يُصعد لاعبين يستفيد منهم النادي والمنتخب ويحسم الدوري، فهذا ليس أمرا سهلا".

وأضاف: "حسام عبد المجيد شارك في كأس الرابطة ولم يكن يلقى إشادة، ولكن المدرب أعطاه الثقة وكان يقول له العب ولا تنظر لأي شيء، وبالتالي أخرج كل ما عنده".

وواصل: "أقول دائمًا لـ حسام العب مثلما تؤدي في التدريبات ولا تشغل ذهنك بشيء، اللاعبون الذين رحلوا عن الفريق ساهموا في تتويج الزمالك بالدوري، ولكن فيريرا كان عليه عامل كبير عندما أعطى اللاعبين الشباب الذين حلوا محلهم الثقة، سيف جعفر وحسام ويوسف نبيه وسيد نيمار كلهم لاعبين كبار وأفادونا وساهموا في أهداف خلال الدوري".

طالع | الونش: محمد صلاح سخر من "كرشي".. والفار كان سيحرم الأهلي من دوري "أبو تريكة" 2009

وأكمل: "كان يُقال إن الزمالك لديه روح انهزامية أمام الأهلي، الموضوع بدأ يتغير، خاصة عندما نفوز على الأحمر في الكأس ونحصد بطولة الدوري، هذا يجعل الجماهير تثق في اللاعبين أكثر، ويحضرون في الاستاد بشكل كبير، جمهور الأبيض وفي، لو جمهور غيره كان سيصبح قليلًا، ولكنه يدعمنا دائمًا".

وأردف: "زيزو لاعب كبير ويفيد أي فريق، وأتمنى له التألق والنجاح، وكنت سعيدًا جدًا بتجديده للزمالك، هو من العناصر الأساسية التي تسببت في فوزنا بالدوري".

واستطرد: "شيكابالا لو تحدثت عنه كثيرًا لن أوفيه حقه، يعرف كيف يحتوي اللاعبين ويدير الأمور بشكل جيد في غرفة الملابس، كان يجلس على الدكة ويُحفز اللاعبين ولا يحزن، تتويجنا بالدوري بسبب مجهوده".

وأتم: "شيكابالا ظل حوالي 6 سنوات أحسن لاعب في مصر، والآن لم يأت أحد في مهارته ولمسته للكرة، كان سببًا في فوزنا بالكثير من المباريات وأتمنى أن يستمر معنا أكبر فترة ممكنة".