رد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة على أنباء تخطي الحضور الجماهيري للزمالك، العدد المسموح له في مباراته أمام فاركو ضمن منافسات الدوري المصري، موضحًا رأيه في أداء الحكام.

وقال أحمد دياب في تصريحات تلفزيونية عبر قناة صدى البلد: "لا أعتقد أن هناك مباريات كان الحضور الجماهيري فيها أكثر من 5000 آلاف، نحن نتعامل من خلال موقع تذكرتي التي لا تطرح سوى 5000 تذكرة فقط، ولم يحدث استثناءات لبعض الأندية".

وبشأن احتفال خالد رفعت عضو رابطة الأندية بتتويج الزمالك بالدوري؟، أوضح: "الرابطة كل عضو فيها له انتماء، لكن الحساب يكون على المنتج النهائي وليس على الانتماء".

وتابع: "هل مثلًا اللائحة تم تطبيقها على جميع الأندية أم لا؟، عندما يجلس المسؤول على الكرسي يُسئل عن نتائج عمله فقط".

وأضاف: "أنا لا ألوم أحد على انتمائه، بل على العكس، أحب الأفعال الطبيعية، وهل لو الأهلي فاز بالدوري عماد متعب لن يحتفل! بالتأكيد سيكون سعيدًا، ولكنه لم يستثن القلعة الحمراء في أي قرار على طاولة الاجتماعات".

طالع | أحمد دياب: حققنا العدالة في اختيار الأندية المشاركة بـ دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

واستطرد رئيس رابطة الأندية: "استقبلنا شكاوى كثيرة هذا الموسم بسبب التحكيم، وتواصلنا مع اتحاد الكرة فيها، هناك لجنتان لشئون الحكام وشئون الاعبين، رابطة الأندية ليست لها علاقة بهما، لكن دورنا هو التواصل مع مجلس الإدارة في الشكاوى وندعم الأندية ونسعى لتطبيق العدالة".

وعن رأيه في كلاتنبيرج؟، أجاب: "التحكيم المصري عنصر أساسي من عناصر الكرة المصرية، وحكامنا سيظلون حكامنا مثل اللاعبين، ويجب أن يكون الهدف عدم خسارتهم بل تطويرهم، بدايات كلاتنبيرج كان في اجتماعات معه وطلبنا بشكل رسمي تحويل كل شكاوى الأندية خلال الموسم الماضي له، ونقلنا له مخاوف الأندية، وهو وعد بتطوير التحكيم، وسيكون هناك فيديوهات توضيحية للحالات الجدلية بعد كل جولة".

واختتم: "كلاتنبيرج رفض إعلان عقوبات الحكام في حالة خطأهم، وأكد أن هذا لا يحدث في أي دوري بالعالم، وهو أكد أنه سيكون هناك معسكر إعداد لحكام الفار والساحة، وعنده بعض الأمور سيعمل عليها، وسيأخذ فرصته وسنرى بعد نهاية الموسم".