تحدث أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة عن الإنجازات التي تم تحقيقها في بطولة الدوري المصري خلال الموسم المنقضي، موضحًا موعد انطلاق الموسم الجديد.

وقال أحمد دياب في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "صدى البلد": "الموسم كان طويلًا جدًا، موسم استثنائي، منذ 3 مواسم نلعب خارج توقيتات العالم، وكان عندنا فترات توقف حوالي 200 يوم، ولكي يكون هناك جدول منتظم كان صعبًا جدًا".

وأكمل: "راض بنسبة 50% عن الموسم، لأن عندنا طموحات كبيرة والجماهير المصرية تستحق أفضل من ذلك، الرابطة أدت ما عليها بنسبة 120% أما المنتح نفسه الخاص بالدوري حققنا 50%".

وتابع: "الدوري بدأ بقرعة مفتوحة وليست موجهة، لأول مرة بجماهير، عودة الجماهير كانت حلمًا، وأنهينا الموسم بـ 5000 آلاف لكل مباراة، بالإضافة لانتظام الجدول بنسبة أعلى من السنوات الماضية، واستحدثنا بطولة جديدة وهي كأس الرابطة، وصنعنا الكأس في إنجلترا، وعقدنا اتفاقًا مع الشركة المتحدة لإذاعة الدوري بتقنية hd، بهذا العدد من الكاميرات".

طالع | رئيس هيئة استاد القاهرة يعلن خطة تطوير الملعب و3 أندية تطلب استضافة مبارياتها

وأردف: "لكن لا يجب أن تحتكر الرابطة هذا النجاح، لأننا لا بد أن نقدم الشكر لمؤسسات الدولة المصرية ودعمها، وأتوجه بالشكر لرؤساء الأندية، وأتوجه بالشكر للشركة الراعية، عناصر كثيرة جدًا لو لم تعمل مع بعض لم يكن سيظهر هذا النجاح".

وأشار: "في الموسم القادم إن شاء الله سيكون هناك جدول منتظم من بداية الدوري لآخر جولة، وسنعلن بعد اجتماع مجلس الإدارة، بالإضافة لزيادة عدد الجماهير".

واختتم: "الموسم الجديد سيبدأ في النصف الأول من أكتوبر وسينتهي قبل نهاية شهر يونيو".