علق أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة على إرسال أسماء الفرق المشاركة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، متحدثًا عن أزمة جماهير الأهلي والإسماعيلي

وقال أحمد دياب في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "صدى البلد": "الاتحاد الإفريقي لم يكن سينتظرنا لتحديد الفرق المشاركة في بطولة إفريقيا، وحدد موعد 30 يوليو، لذلك اخترنا الأقرب للعدالة الكاملة، ولكنها لم تحقق ذلك، ولكن هذا سيتحقق في الموسم القادم بعد تحديد موعد لنهاية الدوري".

وأردف: "نبحث مع الشركة الراعية عن أنشطة لجذب المشجعين للحضور في مباريات الدوري، لأن ثقافة الحضور إلى المدرجات قلت بسبب الفترة الكبيرة التي لم يكونوا يحضرون فيها".

طالع | أحمد دياب يعلن موعد انطلاق الدوري في الموسم الجديد ويسرد إنجازات رابطة الأندية

وأكمل: "نحن شعب يُصدر الصورة التي تليق به، أوجه رسالة لهم أنتم تدعمون فريقكم من خلال التذاكر وتُعطيه الروح والدعم في الملعب، إذًا ما الداعي للخروج عن الروح الرياضية؟، هذا ما يُعطل العودة الكاملة للجماهير".

وأوضح: "نحن نعمل تجربة مُشابهة لما حدث في إنجلترا في وقتٍ سابق عندما عادت الجماهير بالتدريج، وفي كل دوري توجد عقوبات على الجماهير، ونحن نؤسس من جديد لعودة الجماهير ولذلك وجب الحذر ووضع قواعد".

وبشأن واقعة جماهير الإسماعيلي والأهلي؟، أجاب: "هناك عقوبات صدرت بسبب أمور حدثت داخل الاستاد، وهناك عقوبات وقعت على الأهلي بسبب السباب الجماعي".

واختتم: "قلنا إننا في انتظار نتائج التحقيقات وبمجرد صدورها سيكون هناك عقوبات ضد الجماهير التي تسببت في الواقعة قد تصل إلى الحرمان من دخول الاستادات مدى الحياة أيًا كان انتمائهم".