أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف اعتماد الأندية الأربعة المصرية المشاركة في البطولات الإفريقية الزمالك، والأهلي وبيراميدز وفيوتشر، كأندية حاصلة على رخصة الأندية المحترفة.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد وجه خطابًا لجميع الاتحادات أعضاء الجمعية العمومية، يؤكد فيها ضرورة إرسال ملف تراخيص الأندية التى ستشارك فى المسابقات الإفريقية "دورى أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية" فى موعد أقصاه 30 يونيو، كموعد نهائي لتلقى الملفات.

واعتمد كاف اليوم الإثنين، الأهلي والزمالك وبيراميدز وفيوتشر الأندية المصري كأندية حاصلة على الرخصة للمشاركة في البطولات الإفريقية للموسم الجديد 2023.

ومن المقرر أن يشارك الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا وبيراميدز وفيوتشر يتواجد في بطولة كأس الكونفدرالية.

طالع | مواعيد مباريات الدور التمهيدي من دوري أبطال إفريقيا 2023

يذكر أن قرعة الدور التمهيدي لبطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية أسفرت عن اصطدام الزمالك بفريق إليكيت بطل التشاد في دور الـ64 من دوري الأبطال، بينما أعفي الأهلي من هذا الدور، على أن يبدأ من دور الـ32 ويلعب مع المتأهل من مباراتي ذهاب وإياب، الجيش الرواندي ضد اتحاد المنستير (تونس).

بينما في الكونفدرالية، فيوتشر سيخوض دور الـ64  ويواجه بول إف سي الأوغندي، بينما بيراميدز ينتظر الفائز من مباراة هلال الساحل السوداني وجيتا جولد التنزاني لمواجهته في دور الـ32.