علق محمد عبد الجليل لاعب الأهلي السابق، على قرارات مجلس إدارة القلعة الحمراء التي صدرت أمس الخميس، ورأيه في ريكاردو سواريش المدير الفني للمارد الأحمر.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي قد أعلن 4 قرارات جديدة فور انتهاء اجتماع أمس، الذي عٌقد لمناقشة أحداث مباراة الفريق بالأمس أمام فاركو، والتي أقيمت ببطولة الدوري المصري الممتاز. (طالع التفاصيل من هنــــا)

وقال عبد الجليل في تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس"، المُذاع على قناة "etc: "حضور ياسين منصور اجتماع الأهلي اليوم بداية مبشرة، النادي لديه عجز في اللاعبين الناشئين، ولا يتدرب مع الفريق الأول سوى لاعب أو اثنين".

وتابع: "قرار الاعتماد على اللاعبين الناشئين غير موفق من جانب مجلس إدارة الأهلي، ونتاج القطاع كارثة".

طالع أيضًا.. عقوبات قاسية وغرامات ضخمة تنتظر الأهلي حال انسحابه من كأس مصر والسوبر

وأضاف: "أتوقع أن محمود الخطيب وياسين منصور، اتفقا على قرارات أخرى لم يتم الإعلان عنها، وسيتم إعادة هيكلة قطاع الناشئين مرة أخرى".

واستكمل: "الأهلي ظُلم تحكيميًا أمام فاركو، ولا أفهم كيف وضع محمود عاشور خط الفار على بطن بيرسي تاو، وكان يجب توجيه الشكر لعصام عبد الفتاح فور التعاقد مع كلاتنبرج".

وعن رأيه في أداء سواريش المدير الفني للأهلي: "مدرب ضعيف جدًا، والجهاز المعاون ضعيف أيضًا، ولا بد من رحيله عن الفريق وتولي سامي قمصان القيادة الفنية حتى نهاية الموسم".

وواصل: "لم تظهر بصمات سواريش مع فريق الكرة رغم قيادته للأهلي في عدد كبير من المباريات".

وأردف: "(هيبة الأهلي بدأت تروح)، وقرارات اليوم تمهيدًا لغربلة قطاع الكرة بالكامل، ولم أر أي إضافة للجنة التخطيط التي سمحت لموسيماني بتخريب الفرقة".

واستطرد: "مانويل جوزيه تحول لأسطورة بعد ما تعاقد الأهلي مع 25 لاعب سوبر، جميع محترفي المارد الأحمر يجب رحيلهم عن الفريق عدا أليو ديانج، والتعاقد مع أكثر من لاعب جديد".

واختتم: "الأهلي يحتاج إلى طاقم كشافة لترشيح لاعبين للنادي، وكذلك إعادة هيكلة قطاع الناشئين في الأهلي".