أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب أنه سيقاطع بطولتي كأس مصر والسوبر إذا لم يستجب الاتحاد المصري لكرة القدم بتنفيذ مطالب القلعة الحمراء.

وطلب مجلس إدارة الأهلي من اتحاد الكرة إقالة لجنة الحكام الحالية، بالإضافة إلى إيقاف الحكم محمود عاشور والتحقيق معه، وذلك بعد إلغائه هدفًا صحيحا في مباراة الفريق الأحمر بالأمس أمام فاركو.

طالع أيضًا.. أبو تريكة يعلق على قرارات مجلس إدارة الأهلي بعد مباراة فاركو

ومن المقرر أن يلعب الأهلي ضد مصر الماقصة في دور الـ16 يوم 14 أغسطس الحالي.

وتأهل الأهلي لملاقاة الزمالك في السوبر المصري المقرر خوضه يوم 28 من أكتوبر المقبل على ملعب هزاع بن زايد في دولة الإمارات.

ووفقًا للائحة اتحاد الكرة، فإن الأهلي إذا انسحب من بطولة الكأس أو السوبر سيتعرض للعقوبات التالية:

كأس مصر

إذا انسحب فريق من مسابقة كأس مصر بعد قيده ووضع اسمه في الجدول بعذر تقبله اللجنة قبل بدء مباريات المسابقة يصادر رسم الاشتراك وتوقع عليه غرامة مالية ضعف قيمة رسم الاشتراك ويرفع اسمه من الجداول.

۲- إذا انسحب فريق من مسابقة كأس مصر بعد بدء المسابقة أو أثناء إحدى مبارياته.

أ- يرفع اسمه من الجداول ويعتبر الفريق المنافس له في المباراة فائز بها (۲ / صفر).

ب- اذا كان قبل دور الـ٣٢ توقع عليه غرامة مالية مقدارها خمس أضعاف قيمة رسم الاشتراك، واعتبارا من مباريات دور الـ٣٢ توقع عليه غرامة قدرها عشرين ضعف قيمة رسم اشتراك المسابقة.

3- في كل الأحوال يحرم الفريق المنسحب من الاشتراك في مسابقة كأس مصر في الموسم التالي.

كأس السوبر

المادة (63): يقوم الاتحاد المصري لكرة القدم بتنظيم وإدارة مسابقة سنوية تسمي" كأس السوبر المصرية"، وهي مباراة واحدة فاصلة تقام بين بطلي الدوري العام وكأس مصر.

المادة (64): تقام بطولة كاس السوبر المصري بين الفريق بطل الدوري والفريق بطل كأس مصر، وفي حال فوز نفس الفريق ببطولتي الدوري والكاس عن الموسم ذاته، تقام المباراة بين بطل الدوري ووصيف الكاس، وفي حال اعتذار وصيف الكاس عن خوض المباراة لأي سبب من الاسباب، تقام المباراة بين بطل الدوري ووصيف الدوري، ثم بالترتيب في حالة الاعتذار.

لائحة اتحاد الكرة تهدد الاهلي إذا انسحب من كاس مصر والسوبر

لائحة اتحاد الكرة تهدد الاهلي إذا انسحب من كاس مصر والسوبر