علق طارق سليمان، مدرب حراس مرمى الأهلي السابق، على تراجع مستوى محمد الشناوي حارس مرمى المارد الأحمر، مُشيرًا إلى أن خريطة هذا المركز في مصر تغيرت خلال الفترة الحالية.

وقال طارق سليمان في تصريحات لبرنامج "الريمونتادا" على قناة "المحور": "مواقع التواصل الاجتماعي تؤثر بشكل كبير في التركيز على الأخطاء، وهو ما لا يحدث في الخارج، وهذا سبب تراجع مستوى حراسة المرمى في مصر".

وأضاف: "مصر تملك العديد من حراس المرمى والمدربين المميزين، خريطة الحراس تغيرت بعد مشاركة عواد مع الزمالك وعودة أحمد الشناوي لحراسة مرمى بيراميدز مرة أخرى".

وأوضح: "هناك العديد من الأهداف التي يستقبلها الفرق من أخطاء لاعبي خط الوسط والدفاع، ومع ذلك يتم مهاجمة حارس المرمى بعد المباراة، وهو أمر خاطئ".

وعن تراجع مستوى محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، علق مدربه السابق: "رصيد الشناوي كبير للغاية لما قدمه مع الأهلي خلال الخمس سنوات الأخيرة، وساهم في تحقيق العديد من البطولات والإنجازات مع الفريق".

طالع أيضًا.. محمد بركات: يجب أن يتعلم الأهلي والزمالك من بيراميدز.. ورمضان صبحي من أفضل لاعبي مصر

وواصل: "الشناوي أخطأ في مباراة الزمالك، ولكن هناك العديد من الأهداف التي يستقلبها الحارس ليست خطأؤه من الأساس، هدفا بيراميدز في الأهلي ليسا خطأ الشناوي، وعصبية الحارس خلال تلك المباراة طبيعية بسبب الضغط الواقع على الفريق بعد الخسارة أمام الفريق السماوي في ظل المنافسة على الدوري".

وأردف: الشناوي كان ممتازًا في الموسم الماضي وأيضا الأهلي كذلك، أما الفريق في الموسم الحالي لا يتخطى تقييمه 5 من 10، وهو ما أثر أيضا على أداء الحارس، لكن الهجوم على الشناوي (بقى لبانة في بوق الجماهير)".

واختتم: "الضغط الجماهيري هو السمة الأبرز في العمل بالنادي الأهلي، لا يوجد احتفالات ببطولة داخل الفريق، بسبب التركيز على حصد البطولة التي تليها؛ لذا فأطالب الجماهير بالصبر والهدوء في تقييم اللاعبين والهجوم عليهم عقب التعثرات".