اشتكى يورجن كلوب من أن الموسم التحضيري لليفربول قصير جدًا - لذلك رتب مباراة ودية بعد المباراة الافتتاحية للدوري الإنجليزي الممتاز مع فولهام.

مدرب الريدز، الذي اشتكى أيضًا من جدولة مباراة كأس الدرع الخيرية يوم السبت ضد مانشستر سيتي، يستعد لمواجهة خلف الأبواب المغلقة ضد أستون فيلا بقيادة ستيفن جيرارد.

وأوضح كلوب أن ليفربول اضطر إلى ترتيب مباراة ودية إضافية بعد بداية مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز من أجل مساعدة لاعبيه على السرعة.

وفقًا لصحيفة "ذا صن" البريطانية ستكون تلك المباراة أمام أستون فيلا بقيادة ستيفن جيرارد وستلعب خلف الأبواب المغلقة.

أنهى ليفربول مباراة من استعداداته للموسم الجديد بهزيمة 1-0 أمام ريد بول سالزبورج مساء الأربعاء، ويستعد الريدز الآن لمواجهة مانشستر سيتي في كأس الدرع الخيرية على ملعب كينج باور في ليستر يوم السبت قبل أن يبدأوا مشوارهم في الدوري الممتاز ضد فولهام في كرافن كوتيدج في 6 أغسطس.

بين تلك المباريات، سيلعب ليفربول مع ستراسبورج الفرنسي يوم الأحد على ملعب آنفيلد، لكن كلوب يعتقد أن جدول المباريات القادم لفريقه مكثف للغاية لدرجة أن لاعبيه يحتاجون إلى مزيد من التحسين، والتي ستقام في مباراة ودية أخرى - يحتمل أن تكون ضد أستون فيلا - في اليوم التالي لمباراة فولهام، أي يوم 7 أغسطس.

وقال كلوب، الذي لعب فريقه أربع مباريات ودية حتى الآن: "لا يزال يتعين علينا الاستعداد للموسم، لا يمكننا تجاهل ذلك".

وأضاف: "لا يمكنني تجاهل أنه بعد هذه المباراة المهمة مع السيتي، هناك موسم قادم، لذلك علينا تمديد فترة ما قبل الموسم إلى الموسم".

اقرأ أيضًا | تقارير: جوارديولا يوجه ضربة نفسية لـ ليفربول بقراره تجاه هالاند

وأفاد كلوب: "نلعب يوم السبت ضد مانشستر سيتي، ويوم الأحد نلعب مباراة تجريبية قبل الموسم ضد ستراسبورج، ثم لدينا فولهام، في اليوم التالي، نلعب مباراة أخرى، لذا فإننا نطيل الموسم التحضيري وهو ما يتعين علينا القيام به".

وواصل مدرب ليفربول: "من منتصف أغسطس، علينا اللعب كل ثلاثة أيام، لم يعد هناك وقت للتدريب، نحاول القيام بالأشياء الصحيحة ولكن الجدول الزمني سيكون دائمًا يمثل تحديًا".

يصر كلوب، على أن مباراة الدرع الخيرية يجب أن تُلعب في وقت لاحق، وعلّق: "لقد لعبنا هذا النهائي مرتين، سيكون من الرائع لو تمكنا من الفوز به، إنها آخر بطولة محلية لم نفز بها بعد".

واستطرد: "أنا أحب المنافسة ولكن ربما من الممكن العثور على موعد آخر لها لأن لدينا موسمًا أطول من الفرق الأخرى، وكان لدينا فترة تمهيدية أقصر، لذا فإن هذه اللعبة لا معنى لها كثيرًا".

وأكمل كلوب: "ألمانيا لديها نهائي كأس السوبر ولهذا التاريخ، لا يتعين على الفرق المشاركة أن تلعب دورًا واحدًا في الكأس، علينا أن نجد طريقة ".

وأتم: "هناك فرص ولكن ربما يمكننا التفكير في ذلك، علينا أن نجد طريقة وهذا ما نحاول بالتأكيد، هذا ما نعمل عليه لأننا معا مرة أخرى، الآن في غضون يومين، يبدأ الموسم من جديد وأنا أتطلع إليه حقًا".