كشف الهولندي ماتياس دي ليخت عن وجود اتصال مستمر بينه وبايرن ميونخ الألماني على مدار السنوات الثلاث الماضية، متحدثًا عن قرار رحيله عن يوفنتوس وانضمامه للعملاق البافاري، وسبب تجاهله لعرض تشيلسي.

وأعلن بايرن ميونخ ضم دي ليخت رسميًا من يوفنتوس حتى يونيو 2027، وقد أجرى الهولندي مقابلة مع "بيلد" الألمانية.

وقال دي ليخت: "لطالما تابعت بايرن ميونخ عن كثب لأنه ناد مثير للاهتمام وناجح، كان لاعبو بايرن الهولنديون السابقون مثل آريين روبن ومارك فان بوميل يشيدون دائمًا بهذا النادي".

وأضاف: "لقد أكد لي الجميع ما هو نادي بايرن المذهل، بالإضافة إلى ذلك، أشعر دائمًا بالارتباط بالعقلية الألمانية: للعمل بجد، وأن أكون منضبطًا وأمتلك العقلية الصحيحة، شعرت أن بايرن وأنا نسير معًا بشكل جيد للغاية!".

وتابع دي ليخت: "قبل 3 سنوات كان هناك بالفعل الكثير من المحادثات مع بايرن ومع أندية أخرى، انتهى بي المطاف بالذهاب إلى يوفنتوس، وأنا ممتن لأنني اتخذت هذه الخطوة في تلك المرحلة".

وواصل الهولندي: "لكن منذ ذلك الحين، كانت هناك بالفعل محادثات متكررة بين مينو رايولا وحسن صالح حميديتش، اللذين ظلوا يسألون عني، هكذا كانت العلاقة بيني وبين بايرن دائمًا موجودة".

دي ليخت تحدث عن أسلوب بايرن ميونخ قائلًا: "صحيح أن توجه يوفنتوس أكثر دفاعية، أسلوب بايرن الهجومي يناسبني بالتأكيد وكان في الواقع سببًا لقراري بالانتقال إلى ميونخ، بايرن يلعب كرة قدم موجهة للأمام بضغط شديد، وهذا يناسب قوتي".

اقرأ أيضًا | يوفنتوس يحدد موعد الفحص الطبي لبديل دي ليخت

وحين سُئل عن اهتمام تشيلسي وتفضيله الانتقال إلى بايرن ميونخ، أجاب مدافع يوفنتوس السابق: "لقد تأثرت كثيرًا لأن إدارة البايرن بأكملها أعطتني الشعور منذ البداية بأن النادي يريدني حقًا، لقد كانت مباراة مثالية".

وأكمل: "يوليان ناجيلسمان هو أيضًا مدرب أثبت أنه يعرف كيفية تطوير اللاعبين الشباب جيدًا، وما زلت أرى نفسي كلاعب شاب يريد أن يتحسن، كرة القدم تأتي أولاً في قراري".

واستطرد المدافع: "لكن ما رأيته أيضًا في المدينة خلال إقامتي القصيرة في ميونخ يجعلني متأكدًا من أنني سأشعر أيضًا براحة كبيرة خارج الملعب هنا".

وإذا كان تحدث مع لويس فان جال مدرب هولندا عن بايرن ميونخ، رد دي ليخت: "لقد ناقشت مستقبلي مع لويس فان جال في الصيف، بالطبع سألته عن نادي بايرن ميونخ، لقد كان يتحدث فقط عن هذا النادي، وأشاد بفلسفته وأخبرني: إذا ذهبت إلى بايرن، فسوف تحبهم!"

وعن كونه قائدًا، أفاد: "من الصعب دائمًا التحدث عن نفسك كقائد، شيء من هذا القبيل يتطور داخل الفريق وعلى أرض الملعب، أخبرني مدربنا في ذلك الوقت أنني كنت قدوة جيدة وشخصًا من يجسد النادي".

واسترسل: "لقد كانت أيضًا عملية تطوير في يوفنتوس، عليك أن تؤدي أداءً جيدًا، ثم سيستمع إليك زملاؤك تلقائيًا، ألعب لعبتي ويتبعها الباقي".

وعن لاعبي بايرن ميونخ، علّق الهولندي: "لعبت مع مزراوي في أياكس وتدرب جرافنبيرخ معنا كلاعب شاب، كما التقيت أنا وجرافنبيرخ مرة أخرى بالمنتخب الوطني، إنه لأمر رائع حقًا أن أذهب إلى ناد جديد وأعرف بالفعل عددًا قليلًا من اللاعبين، أنا أتطلع إلى التعرف على اللاعبين الآخرين".