تحدث أمير مرتضى منصور المشرف العام على قطاع الكرة بنادي الزمالك عن موقف لاعب خط وسط الفريق الكروي الأول طارق حامد.

وقال أمير مرتضى منصور في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون سبورتس2": "على المستوى الشخصي أحب طارق حامد وأحترمه، اللاعب تعرض للإصابة في شهر يناير الماضي، وكان التشخيص ينص على أن يتأهل لمدة 4 أو 5 أسابيع، لكن اللاعب قرر أن يتأهل بمعرفته هو دون العودة للجهاز الطبي".

وأضاف: "نحن كنادي لا نسمح بذلك، ولكن طالما هو لاعب كبير وتاريخه جيد، سمحنا له أن يتعالج بالطريقة المناسبة له، لكن الإصابة استغرقت وقت طويل وتأخر وعاد أول تدريب يوم 5 مارس الماضي، وهذه إصابة لا تحتاج عملية ولا تحتاج كل هذا الوقت، وفقًا لتشخيص محمد أسامة طبيب الفريق".

وأردف: "عندما عاد للتدريبات كان يتدرب بشكل جيد وأكثر لاعب يركض في التدريبات، لكن طارق حامد كان يرى أنه ليس جاهزًا، والجهاز الطبي أكد أن جاهزية، وبعد ذلك طلب أن يتدرب ولا يشارك في المباريات".

طالع | أمير مرتضى بعد التعادل مع الأهلي: قطر الزمالك تحرّك ولن نفقد نقاطًا أخرى

وواصل: "بعدها شارك أمام بترو أتلتيكو الأنجولي و3 مباريات على التوالي، وفي مباراة إنبي تعرض للإيقاف بسبب تراكم البطاقات، وبعد المباراة اللاعب طلب من جيسفالدو فيريرا إجازة أسبوع ويُسافر للتأهل في المنصورة، وفيريرا انزعج من الطلب ولم يستكمل حديثه معه، لأن المدرب شعر أن الأمر غير منطقي أن يتأهل اللاعب في المنصورة".

واستكمل: "في اليوم التالي طارق اجتمع مع فيريرا وطلب مني أن أقوم بالترجمة، وشرح للمدرب أنه غير جاهز في الوقت الحالي ويحتاج للتأهيل والراحة، فيريرا اعترض على سفره إلى المنصورة، وطارق حامد قال له أنا صرفت النظر عن المنصورة، والاتجاه سيكون إلى إسبانيا أو ألمانيا لمدة أسبوع وسأعود".

واستطرد: "شرحت الموضوع لمرتضى منصور والأخير دعمه، واللاعب قال إنه سيتأهل مع معد بدني كان يؤهل محمد صلاح، وبناءً عليه تم منحه إجازة أسبوع، وأعطيناه جواز السفر، ولكن اللاعب نشر أوراق على حسابه تفيد بالموافقة على إجازته، وهذا الأمر سنفتح فيه تحقيقًا".

واستكمل: "الجهاز الطبي كان يتواصل مع حامد ولكن الأخير لم يرسل أي تشخيص لحالته، هو لاعب كبير ولكن الزمالك لا يقف على أحد، لا أرى أي مبرر لكل هذا، النادي ساندك ومنحك ما تريد، إصابتك تفاقمت بسبب قرارك بالعلاج وفقًا لرغبتك أو لعدم ثقتك في الجهاز الطبي بالفريق، حتى أن الطبيب محمد أسامة والمساعدين انزعجوا من هذا الأمر، لكن إجمالًا واضح إن في أمور أخرى في ذهن طارق حامد".

وكشف: "أنا كنت أتهرب من الحديث عن طارق حامد لأنني لم أكن أعلم أين هو وماذا يفعل".

وعاد ليؤكد: "نحن لم نقل إن طارق ليس مصابًا، ولكن ما قلناه إن إصابة طارق كانت تحتاج 4 أو 5 أسابيع فقط، ولكن في المرة الأولى تأخر 3 أشهر".

وشدد: "المفترض أن تنتهي الراحة اليوم ويعود اللاعب، خاصة وأنه لا يوجد ناد يُعطي لاعب إجازة 5 أسابيع، خاصة أنه لم يسافر لإجراء عملية الرباط الصليبي".

واستأنف: "هناك مشكلة الآن مع اللاعب الذي أصر على السفر للعلاج رغم أن الجهاز الطبي كان يرى أنه لا داعي للسفر، طارق لو لم يتعرض للإيقاف أمام إنبي كان لن يطلب السفر للتأهيل".

وتابع أمير حديثه: "هناك حالة استياء من طارق حامد وسنفتح تحقيقًا، والأمر سيعرض على الشئون القانونية، واللاعب لو قدم ما يبرر حسن نيته سيتحول الأمر للمدير الفني".

طالع | فاروق جعفر: رباعي الزمالك كان رائعًا أمام الأهلي

وأضاف: "لم أكن أريد الحديث عن هذا الأمر، هذه ليست سياستي، يمكنني أن أخصم للاعب ولا أعلن، لكن أن يكون هناك سوء استخدام للتصريح الذي حصلت عليه من النادي للسفر ونشره للجماهير لتوصيل رسالة معينة فهذا أمر غير مقبول".

وأتم: "الزمالك يستحق (دكتوراة) في الملفات التي يتعامل معها، اللاعبون الذين ستنتهي عقودهم لا نضغط عليهم إطلاقًا، ونترك الأمور للمدير الفني ليختار من يشاء".

واختتم: "أشرح كل ذلك لكي أعطي الحق للاعبين الصاعدين الذين تحملوا المسؤولية اليوم".