تحدث روجر دي سا مدرب منتخب مصر السابق، عن العلاقة بين الجهاز الفني للفراعنة، مشيرًا إلى أن البرتغالي كارلوس كيروش كان قراره صائبًا بالرحيل عن الفراعنة.

وقال روجر دي سا في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "كنا نُشكل فريقًا رائعًا معًا، كل شخص كان له دوره، أحببت العمل مع ضياء السيد، ومحمد شوقي كان له دور داخل وخارج الملعب، خبراته الدولية الكبيرة ساعدتنا كثيرًا".

وتابع: "الأراء كانت رائعة ومفيدة، الحضري كان أسطورة في حراسة المرمى وكان ينقل خبراته، الطاقم الفني كان رائعًا ومتناغمًا، كانت لدينا علاقة عمل جيدة".

كيف كان رد فعل كيروش بشأن رحيله عن منتخب مصر؟: "كان الإحباط، وكنا جميعا محبطين وتمنينا استكمال مهمتنا، وأنا على المستوى الشخصي كنت مستعدا للاستمرار، شعرت بالإحباط لأننا لم نتأهل إلى كأس العالم".

وواصل: "كنت بالفعل أرغب في الاستمرار لفترة أطول، وكنت أتمنى أن يأخذ الاتحاد وقته في التفكير شهرين والتجهيز للمرحلة المُقبلة".

ماذا عن الاجتماع مع المسؤولين في اتحاد الكرة؟: "الاتحاد اتخذ القرار المناسب له، ونحن كنا نرغب في الاستمرار والتأهل إلى كأس العالم، لكننا نشعر بالفخر لأننا بذلنا أقصى طاقتنا، وكيروش كان محبطًا، لكن كان قراره صائبًا بعدم الاستمرار مع منتخب مصر".

لماذا كان قرار كيروش صائبًا بالرحيل؟: "لأننا لم نتأهل إلى كأس العالم، لماذا نظل في منصبنا ولم نتأهل، ربما كان علينا أن نترك المساحة لاتحاد الكرة من أجل التفكير، وهذا هو القرار الصائب لصالح الكرة المصرية".

تابعت منتخب مصر بعد رحيل كيروش.. وهل تطور أداء المنتخب أم لا؟: "لا أستطيع أن أحكم على هذا الأمر، اللاعبون لم يتغيروا كثيرًا ولكن النتائج لم تكن رائعة، في كل الأحوال التغيير يحتاج إلى الوقت والمدير الفني لم تتح له الفرصة الكافية لتدريب الفريق".

وأكمل: "الأمر جاء سريعًا والأجندة الدولية لا تسمح بتجمعات كثيرة، والمدير الفني الجديد لم يأخذ وقته، أعتقد أننا تركنا أساسًا يُبنى عليه في المستقبل".

طالع أيضًا.. فينجادا: عودة كيروش لمنتخب مصر صعبة.. وفيتوريا قادر على النجاح مع الأهلي

هل كانت هناك مطالب لـ كيروش بشأن زيادة الراتب أو منحه مزيدا من الصلاحيات وإعادة هيكلة الكرة المصرية؟: "كيروش رجل محترف وحريص جدًا على عمله، كنا نطلب أشياء كثيرة بشكل يومي، كان يريد أن تكون هناك معلومات كافية عن كل اللاعبين من اليوم الأول، وأن يكون هناك هيكل ثابت للفريق، ومع هذه الطلبات كانت هناك ردود فعل إيجابية".

واختتم: "لا أعتقد أن كيروش طلب إعادة هيكلة الدوري أو تقليص عدد الفرق، ولكننا عندما طلبنا توقف الدوري حدث بالفعل، ولم تكون هناك أي شكوى بشأن طلباتنا، كانت مباريات كثيرة تُلعب وكان هناك تركيز على البطولات التي نخوضها سواء العربية أو أمم إفريقيا".