قال روجر دي سا مدرب منتخب مصر السابق، أن الفراعنة كان ينقصهم الحظ من أجل التأهل لكأس العالم، مشيرًا إلى أنه قضى وقتا رائعًا في مصر.

وأكد روجر دي سا في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "قضيت وقتًا رائعًا في مصر، 6 أشهر كانت مليئة بالأحداث، وكانت مهمة كبيرة ومهام أكبر".

وتابع: "كنا على وشك تحقيق هذا، لكن الأمر انتهى بركلات الترجيح وهي من حددت كل شيء، أنا كنت مستمعا في مصر وكانت خبرة رائعة".

ما الذي كان ينقص منتخب مصر للفوز على السنغال والتأهل لكأس العالم؟: "بعض الحظ فقط، عندما يصل الأمر لركلات الترجيح لا يكون هناك إلا الحظ، أن يُهدر صلاح ركلة جزاء هذا غير معقول، بالتأكيد لم نتوقع ضياع هذه الركلات".

تقييمك للاعب المصري بشكل عام من خلال تجربتك؟: "وجدت لاعبين محترفين جدًا يجتهدون ويستمعون بشكل جيد، ويحترمون التعليمات الفنية ويفهمونها، وهذه نقط القوة الرئيسية أن الكل كان متحابًا".

وأردف: "حاولنا أن نتغلب على كل ما واجهنا من صعوبات، ربما كان ينقصنا الوقت للإعداد، لكن اللاعبين المصريين كانوا على مستوى الحدث، لكن كما قلت لولا الحظ كانت الأمور ستختلف".

طالع أيضًا.. فينجادا: عودة كيروش لمنتخب مصر صعبة.. وفيتوريا قادر على النجاح مع الأهلي

هل اللاعب المصري مؤسس بشكل سليم؟: "اللاعبون المصريون محترفون بحق ويتدربون بقوة، وبذلوا مجهودا كبيرا وأعتقد أنهم الأفضل في إفريقيا".

كيف تُفسر الانتقادات التي كانت توجه لـ كيروش بأنه يعتمد على الطريقة الدفاعية؟: "من الطبيعي أن يكون هناك انتقاد لأن الأراء تختلف من شخص لأخر".

وواصل: "الحقيقة أن كيروش كان دائمًا حريص وكل خطواته محسوبة، لأنه كان يريد تحقيق المجد مع منتخب مصر، الفريق الذي كان معنا كان من المفترض أن يكون خطيرًا جدًا أمام أي منافس، واجهنا فرقا قوية جدًا وتلعب بخطط هجومية شرسة".

وأكمل: "وكيروش كان حريصُا على غلق المساحات أمام السنغال، أسود التيرانجا كانت لهم ميزة أن كل اللاعبين يلعبون في أوروبا ولعبوا مع بعض سنوات عديدة مع نفس المدير الفني".

وزاد: "وكان من الصعب أن نهاجمهم وكان علينا أن نكون حريصين لأننا لو فتحنا المباراة سيكون المردود صعبا".

هل الطريقة الهجومية تناسب منتخب مصر في الوقت الحالي أم الشكل الدفاعي؟: "أتذكر في بعض المباريات كان هناك مدافعين يغيبون بسبب الإصابات ونلعب بالاحتياطيين في هذا المركز، وهذا جعلنا نكون أكثر حرصًا في أسلوب اللعب".

واختتم: "والأسلوب ممكن يتغير من مباراة لأخرى وليس دفاعيس بحت، كنا نلعب من أجل الفوز والتأهل للمرحلة التالية في كأس الأمم، وكل مدير فني له أسلوبه".