أوضح المدرب الإنجليزي جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، سبب طلب الاتحاد من رابطة البريميرليج عدم إقامة مباريات ديربي أو مباريات بين الستة الكبار قبل انطلاق كأس العالم.

شبكة "إي إس بي إن" العالمية، ذكرت الأسبوع الماضي، أن الاتحاد الإنجليزي قدم طلبًا رسميًا لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدم تحديد مباريات بين الستة الكبار (BIG SEX)، قبل مونديال قطر 2022، دون توضيح سبب الطلب.

الاتحاد لا يريد إقامة مباريات بين ليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي ومانشستر يونايتد وآرسنال وتوتنهام في عطلة نهاية الأسبوع قبل انطلاق منافسات مونديال قطر، أو مباريات ديربي، مثل ديربي لندن وديربي ميرسيسايد. 

ساوثجيت تحدث عن الأمر في تصريحات مع صحيفة "ستاندرد إيفينينج" البريطانية: "لقد طلبنا من الدوري الإنجليزي الممتاز التفكير في الأمور".

واستدرك : "لكننا نتفهم أيضًا أن برنامج المباريات مُعقد للغاية، لا يمكنك الحصول على مانشستر سيتي في نفس عطلة نهاية الأسبوع مثل مانشستر يونايتد على أرضه، ولذا هناك كل تلك الاختلافات التي ندرك أنها صعبة".

وأضاف: "نحن لن نفضل أيًا من تلك المباريات الكبيرة، ولكن بصراحة، فإن الفارق الذي ستحدثه هامشي إلى حد ما".

اقرأ أيضًا - رسميًا.. اعتماد قاعدة التبديلات الخمسة في مباريات كرة القدم

وواصل: "يُمكن أن يساعدنا الأمر بالحصول على تقرير طبي إذا لعب الفريق يوم السبت، فسوف يمنحنا يومًا إضافيًا للتقييم، لأننا سنلتقي يوم الاثنين ونطير يوم الثلاثاء إلى قطر وسيتعين علينا اتخاذ قرارات سريعة حقًا بشأن المواقف الطبية على وجه الخصوص".

وأتم تصريحاته قائلًا: "لذلك هذا هو الشيء الوحيد الذي ننظر إليه، قد يساعدنا، سنكون أغبياء ألا نسأل السؤال إذا كان يمكن أن يحدث فرقا".

ستقام نهاية الأسبوع الأخير من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز قبل كأس العالم في قطر يومي 12 و13 نوفمبر، وتبدأ إنجلترا مشوارها بعد ثمانية أيام في 21 نوفمبر ضد إيران، بمباراة الجولة الأولى من دور المجموعات.