أعلم مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB) على التغييرات والإيضاحات لقوانين للعبة في موسم 2022/2023 التي ستدخل حيز التنفيذ في الأول من يوليو 2022.

كما ناقش الاجتماع بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جياني إنفانتينو، وممثلي الاتحادات الإيرلندي، الأسكتلندي والويلزي اقتراحات البدائل الممكنة لقاعدة التسلل وآخر التطورات التكنولوجية لدعم حكام المباريات.

اتفق أعضاء المجلس على اتخاذ مبادرات لحل مشاكل عدم احترام الحكام وسلامتهم والتي اعتبروها تحدث في كل المباريات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك ارتداء الحكام كاميرات لتحديد التعديات ضدهم من قبل اللاعبين أو أي طرف في المنظومة.

اقرأ أيضًا.. الهاني سليمان يوجه نصيحة لـ مصطفى شوبير بعد ظهوره في مباراة الأهلي والمصري بالسلوم

اجتماع المجلس

وافق المجلس على اعتماد قاعدة التبديلات الخمسة في مباريات كرة القدم بشكل دائم بعد استخدامها في العديد من البطولات أثناء فترة فيروس كورونا، لمنع اللاعبين من الشعور بالإجهاد وتم تمديدها لعدة مرات لتصبح تستخدم في 3 فترات بالإضافة إلى بين الشوطين أثناء المباريات.

تمت الموافقة على زيادة عدد اللاعبين الاحتياط على مقاعد البدلاء من 12 لاعب إلى 15 لاعبا بشكل رسمي لتصبح قائمة المباريات في البطولات المجمعة 26 لاعبًا.

وقرر المجلس أنه يجب خروج أي لاعب يُصاب بارتجاج فعلي في المخ أو محتمل من الملعب، لضمان سلامته بدلًا من استمرار مشاركته واحتمالية زيادة إصابته.

سيتم زيادة تقنية الفيديو (VAR) بخاصية جديدة تحدد حالات التسلل بشكل أسرع وأكثر دقة وتسمى بتكنولوجيا التسلل شبه الآلية، بعد تجربتها في أكثر من 100 مباراة.

كما تم مناقشة أشياء أخرى مثل شرح بعض قرارات الحكام أثناء المباراة، حساب الوقت الإضافي الفعلي والركلات الحرة المباشرة.