أكد جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أنه كلف كل من حازم إمام ومحمد بركات عضوي مجلس إدارة الجبلاية بالبحث عن مدربين أجانب لقيادة منتخب مصر في الفترة المقبلة.

وكان إيهاب جلال المدير الفني الحالي لمنتخب مصر قد نال هزيمة قاسية أمس الأول أمام إثيوبيا بهدفين دون رد في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2023.

وقال جمال علام خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "ننتظر أداء قويًا من منتخب مصر أمام كوريا الجنوبية".

طالع أيضًا.. اتحاد الكرة: سنرد على اتهامات إخفاء خطاب كاف.. ولاعبو منتخب مصر شعروا بالتقصير

ويلعب منتخب مصر ضد كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء المقبل في مباراة ودية ستجمع بينهما على ملعب سيول.

وتحدث عن رحيل البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق للمنتخب، قائلًا: "تردد الفترة الماضية انني السبب في ذلك، وهو لم يكن مرتاحًا في التعامل معنا وتوقع أني سأقول له مع السلامة بعد مباراة السنغال".

وأضاف: "ذهبت له في الفندق وقلت له أنت متواجد معنا في المنتخب وهذا كان في حضور وليد العطار، فأخبرني المدرب أنه سيسافر البرتغال لكي يستشير أسرته قبل أن يرد علينا وكل ما قيل عن إني السبب في رحيله غير صحيح".

وتطرق للحديث عن التعاقد مع إيهاب جلال قائلًا: "فوجئنا بقرار كيروش، والمسؤول المالي في الاتحاد أخبرني أننا لا نملك دولارات لكي نتعاقد مع مدير فني أجنبي".

وتابع: "ايهاب جلال تم مهاجمته فور تعيينه مباشرةً، وذلك تسبب في ألا يكون لديه ثقة في نفسه من البداية، ووزير الشباب تعهد بتوفير دولارات في حالة التعاقد مع مدير فني أجنبي".

وعن موقفه من عودة كيروش لقيادة المنتخب حال قبوله رد: "لا يوجد لدي أي مشكلة في ذلك، وهو كان يحصل على 127 ألف دولار شهريًا هل سيوافق أن يعود على هذا المبلغ وإيهاب جلال راتبه 725 جنيه".

وأردف: "الناس يظنون أن اتحاد الكرة يحصل على ملايين، فرئيس الاتحاد لا يحصل على مليم ولا بدل انتقال ويعمل بشكل تطوعي".

واستأنف: "طالبت حازم إمام ومحمد بركات بدراسة سير ذاتية لمدربين أجانب لمنتخب مصر، وقبل صدور القرار سنستشير الخبراء المتواجدين في مصر".

وأضاف: "إيهاب جلال لم يكمل 10 أيام مع منتخب مصر ونشعر بالحزن لما حدث أمام إثيوبيا ولن نقول أي تبريرات، ومحمد صلاح لو كان تواجدا في هذه المباراة لاختلفت الأمور".

واختتم: "لماذا نستقيل؟.. لو الجميعة العمومية طلبت مني الرحيل غدًا سأفعل، لست أسعى للكرسي وأتيت من أجل الخدمة".