علق أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة السابق على أداء إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر، مطالبًا بعودة كارلوس كيروش مرة أخرى لتدريب الفراعنة.

وكان منتخب مصر نال هزيمة على يد إثيوبيا، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت الخميس الماضي بثان جولات المجموعة الرابعة لتصفيات إمم إفريقيا.

وقال أحمد مجاهد في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "صدى البلد": "منذ 43 أو 44 سنة أشاهد كرة قدم ولم أر منتخب مصر بهذا الشكل في حياتي، لا أريد أن يتحمل إيهاب جلال بمفرده المسؤولية".

وأكمل: "أنا أتواجد منذ 30 سنة داخل اتحاد الكرة ولم أر مثل البرتغالي كيروش كثيرًا، خطأ كبير جدًا رحيله، ثم التعجل في اختيار البديل".

وتابع: "مدرب منتخب مصر لا بد أن يكون لديه اسم كبير جدًا، أكبر ناديين في مصر يدربهما الأجانب، المنتخب بالوضع المتواجد وتأثير السوشيال ميديا الرهيب جدًا على المسؤولين، فالمدرب الأجنبي هو الأفضل من جميع النواحي للمنتخب".

وواصل: "إذا كان  بيدي القرار سأعترف بالخطأ وأعيد كيروش مرة أخرى لتدريب منتخب مصر، لا أريد أظلم إيهاب، قد يكون تولى المهمة في وقت غير مناسب والظروف غير مناسبة وليس له ظهير إعلامي وجماهيري وهذه نقطة فاصلة في المنتخبات".

طالع | أحمد مجاهد يهاجم اتحاد الكرة بسبب نهائي إفريقيا ويرد على تصريحات الخطيب في مؤتمر الأهلي

وأردف: "أتمنى من اتحاد الكرة أن يعود إلى رشده وكيروش يعود لقيادة منتخب مصر، والتجهيز لكأس العالم 2026 وليس النظر تحت أقدامنا، لا بد من الاستعانة بأصحاب الخبرات لتجاوز أي أزمات جديدة".

وبسؤاله لو حدثت انتخابات في اتحاد الكرة هل ستترشح؟، أجاب: "لو هناك انتخابات خلال العامين المقبلين لن أترشح، أٌفضل لو هناك انتخابات نجلس كلنا كمسؤولين ونتفق على مجلس ونساعده ونقف خلفه".

يذكر، أن منتخب مصر يلاقي منافسه كوريا الجنوبية، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 14 من شهر يونيو الجاري، وذلك استعدادًا للمرحلة القادمة.