يرى سمير كمونة لاعب الأهلي السابق، إن بيتسو موسيماني المدير الفني للمارد الأحمر، لن يقدم أكثر مما قدمه مع فريق الكرة، مشيرًا إلى أنه يدعم رحيله.

وكان الأهلي قد تأهل تحت قيادة موسيماني لنهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي، ولكنه فشل في تحقيق اللقب الثالث على التوالي بعد هزيمته بثنائية دون رد.

وقال كمونة في تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس"، على فضائية "ETC ": "إدارة الأهلي هي صاحبة القرار الأول والأخير في رحيل موسيماني، من وجهة نظري أن المدرب الجنوب إفريقي قدم كل ما لديه للفريق، ولن يتمكن من تقديم أكثر من ذلك".

وتابع: "أتمنى أن يتعاقد الأهلي مع مدرب جديد، وقد تكون هزيمة الأحمر أمام الزمالك في حالة حدوثها هي المباراة الأخيرة لموسيماني، الفريق يُقدم أداءً سيئًا عكس المعتاد".

وواصل: "لدي علامات استفهام على اللعب بمهاجم وهمي في الأهلي من خلال الدفع ببيرسي تاو، الأحمر طوال عمره يلعب بثنائي في الهجوم".

وعن مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا، علق كمونة: "كانت هناك بعض الأخطاء الفنية في تشكيل الأهلي لمواجهة الفريق المغربي، وعلى رأسها عدم الدفع بـ أفشة ومحمد شريف من بداية اللقاء".

وأردف: "أتعجب من تدهور حالة دفاع النادي الأهلي في ظل وجود لاعبين لديهم إمكانيات كبيرة لكنهم يعانون من تراجع في مستوياتهم، أمثال محمد هاني وياسر إبراهيم وأيمن أشرف، الأهلي تأثر بغياب بدر بانون في بناء الهجمة".

طالع أيضًا.. موسيماني عن طريقة لعبه: لا أمتلك ميسي وتشافي.. والتعامل معي صعب

وانتقل كمونة للتعليق على قائمة منتخب مصر، قائًلا: "أتمنى مساندة الجماهير لمنتخب مصر، لأن ذلك يمنح اللاعبين دوافع إضافية لتحقيق الانتصارات، ونحتاج للتنظيم".

واستمر: "تشكيل مصر أمام غينيا لن يختلف كثيرًا عن حقبة كيروش، قد يدخل عنصر أو اثنين من اللاعبين المميزين ومن المراكز الأخرى مثل أحمد عاطف".

واختتم: "قائمة إيهاب جلال متوازنة بين عناصر الخبرة والشباب وهذا شيء مميز في كرة القدم وسيفيد المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة".