يرى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي المصري، إنه مدرب من الصعب التعامل معه بسبب طبيعته في التعامل مع الأمور.

وأجرى موسيماني حوارًا مطولًا مع شبكة قنوات "SABC Sport" الجنوب إفريقية، حيث قال: "أنا أتطلع إلى النجاح، أحب التحديات، أحب خوضها، أحب أن أزيل العقبات، من الممكن أن أكون مدربًا من الصعب التعامل معه، لأنك إذا تعاقدت معي، سأوجه لك أسئلة".

وأضاف: "سأخبرك أن تلك هي الطريقة التي علينا العمل بها، وهذه هي الأمور التي علينا القيام بها، هذا الأمر يكون صعبًا في العادة في عالم كرة القدم، الأمر لا يتعلق فقط بإجراء التغييرات، ولكن عليك أن تشرح السبب وراء ذلك للناس، الأمر يتعلق بالذكاء والمهارة".

وواصل: "أنا المدرب في الفريق، أنا من أتخذ القرارات وأكون مسؤولًا عن النتائج، إذا لم تكون جيدة، سأتعرض للوم، أنا دائمًا ما أبذل قصارى جهدي في كل شيء أقوم به، طوال مسيرتي، دائمًا ما أقدم كل شيء، قد يقول أحدهم إنني محظوظ، حسنًا، الحظ يرافق العمل الجاد، لقد كنت مساعد مدرب في البداية، ثم مدرب في إطار محدد، وبعد ذلك مدرب بعقد لمدة عام، دائمًا ما كان هناك شكوك تجاهي، ولكن أهم شيء هو أن أقوم بالأشياء بشكل صحيح".

اقرأ أيضًا.. موسيماني يدافع عن بيرسي تاو ويصرح: تعرضنا للسخرية قبل مواجهة بايرن ميونخ

وأردف: "لا أكتفي بذلك، علي تحديد مواطن القوة لكي أعززها، ومواطن الضعف لكي أقويها، وكيف أحسن الفريق، وماذا سأفعل لاحقًا، عندما توليت مسؤولية تدريب سوبر سبورت، كانوا في المركز الخامس عشر في ديسمبر، وأنهينا الموسم آنذاك في المركز الثاني".

واستمر: "أنا كما قلت، أؤمن بالطريقة التي ألعب بها، منذ أن كنت في صن داونز، كنت أعمل بتلك الطريقة، كان يمكنني النظر إلى الفرق الأخرى، طُلب مني آنذاك أن أنظر إلى برشلونة وأطبق طريقة لعبهم، ولكن أنظر، أنا ليس لدي ميسي، ليس لدي تشافي، إنييستا، وغيرهم، ومن ثم علي اللعب بالطريقة التي أؤمن بها".

واختتم: "ورغم ذلك نجحت في الفوز بالثلاثية مع صن داونز آنذاك بالطريقة التي قررت اللعب بها، أرى أن طريقة اللعب هي من تصنع المدرب، بالطبع نريد التغيير، ولكن لا يمكننا أن نقلد برشلونة على سبيل المثال، يمكننا التغيير ونلعب بطريقة مختلفة، ولكن بأسلوبنا".