تحدث بيتسو موسيماني مدرب فريق الأهلي عما حدث في نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم الإثنين الماضي، أمام الوداد المغربي في معقل الأخير.

واستضاف ملعب مركب محمد الخامس مباراة الفريقين في نهائي دوري أبطال إفريقيا، موسم 2021/22، حيث خسر الأهلي بهدفين دون رد.

وقال موسيماني في حوار مطول مع شبكة قنوات "SABC Sport" الجنوب إفريقية: "كان هذه نهائي دوري أبطال إفريقيا الثالث على التوالي لي، كنت أقاتل من أجله، من أجل الفوز به، يجب عليك أن تلعب بشكل عادل، وتقوم بالأشياء بشكل صحيح، لأن كل شخص يمكن مشاهدة ذلك، العالم بأكمله".

وأضاف: "يمكننا أن نستعيد ما حدث في كأس العالم للأندية النسخة الماضية، عندما تأهلنا لمواجهة مونتيري على المركز الثالث، وجدنا أن الكاف وضع موعد مباراة نهائي كأس أمم إفريقيا في التوقيت نفسه، لقد حصلوا على 11 لاعبًا من فريقي، وقاموا بذلك مرة أخرى".

وواصل: "الميدالية الفضية يوم الإثنين؟ حسنًا، لم أقم بارتدائها، قمت بخلعها ومنحتها للصبي حامل الكرات، لماذا؟ لأن الظروف كانت ضدنا، الأمر لا يتعلق بالحظ، إنها الحقيقة، يمكنك ألا تتحدث عما حدث، ولكنك تعرفني، أنا ألعب من أجل الذهب، لا تعطيني ميدالية فضية، لا أريدها".

اقرأ أيضًا.. موسيماني عن طريقة لعبه مع الأهلي: لا أمتلك ميسي وتشافي.. والتعامل معي صعب

وأردف: "السبب؟ أين لُعبت المباراة النهائية؟ هل فهمت ذلك؟ في المغرب، أين قرر رئيس كاف إقامة المباراة النهائية؟ أين ومتى تم اتخاذ هذا القرار؟ لا يمكنك إخباري إنه علي أن أخبر اللاعبين بالحفاظ على ميدالياتهم".

واستكمل: "أنت تعرفني، أنا صريح، أتحدث إلى الشخص المعني بالأمر بشكل مباشر، ليس للجمهور وليس للإعلام، كنت أتحدث إلى من يقفون على المنصة، عادة أذهب إلى هناك وأخذ ميدالتي وأذهب بعيدًا".

وتابع: "هذه المرة كنت أتحدث معهم، تحدثت إلى رئيس فيفا والكاف، لأنني أعبر عن رأيي، قد لا تحبني، ولكن ليس عليكم أن تحجبوا صوتي، كن عادلًا".

واختتم: "إذا كنت أرغب في الفوز بدوري الأبطال للمرة الثالثة، أنا أعمل من أجل ذلك، ولكن يجب أن يكون هناك عدلًا كما قلت".