دافع بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي عن الطريقة التي يلعبون بها، وذلك في إطار حواره مع شبكة جنوب إفريقية بعد أيام قليلة من خسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وخاض الأهلي نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم الإثنين الماضي، للموسم الثالث على التوالي ولكنه خسر أمام الوداد المغربي بهدفين دون رد في ملعب مركب محمد الخامس.

وقال موسيماني في حوار مطول مع شبكة قنوات "SABC Sport" الجنوب إفريقية: "أنا أؤمن بالطريقة التي نلعب بها، نحن نبني الهجمات من الخلف، نجد نصف المساحات ونلعب ببعض التعقيد، لكي أكون صادقًا كنت ألعب بتلك الطريقة في سوبر سبورت وصن داونز، وهما ما زالا يلعبان بتلك الطريقة".

وأضاف: "من المؤكد أن الأمر قد تغير بعض الشيء هناك، في صن داونز، أضافوا المزيد من الجودة، لقد تعاقدوا مع لاعبين جيدين بنية الفوز، هم يستحقون الإشادة بالفعل، أنا سعيد بهم، وأرى أنهم سيفوزون ببطولة دوري أبطال إفريقيا، الأمر مسألة وقت فقط، عليهم أن يصبروا، سيفوزون بالبطولة، ولكن الصبر".

وواصل: "أنا ألعب بطريقتي، ليست طريقة ريال مدريد أو برشلونة، ليست طريقة ليفربول أو مانشستر سيتي، إنها طريقتي الخاصة، إنها الطريقة التي أؤمن بأن كرة القدم تُلعب بها، لقد اختبرت تلك الطريقة وفزت من خلالها بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية".

وتابع: "هل جودة اللعب محلية أم عالمية؟ لقد لعبت بنفس الطريقة أمام بايرن ميونخ، بطل أوروبا آنذاك، أمام ليفاندوفسكي، توماس مولر، يمكنك أن تخبرنا بكل لاعب لديهم، كذلك مانويل نوير، نعم لقد خسرنا بهدفين، ولكنهم كافحوا حتى يستطيعون تسجيل الهدف الثاني، لقد ظلوا متقدمين بهدف فقط حتى الدقيقة 80".

اقرأ أيضًا.. موسيماني: أتعرض للإقالة أسبوعيًا في الأهلي.. وأصبح وحشًا عندما أخسر

واستكمل: "قبل ذلك كانوا قد فازوا على برشلونة 8-2، يمكنك أن تدرك ما كان علينا أن نشعر به عندما نقابل فريقًا نجح في الفوز على برشلونة بتلك النتيجة، لقد قال الناس آنذاك أننا سنخسر 12 أو 21-0، شعرت بالقلق بكل تأكيد آنذاك، ولكن قلت لا، أنا أؤمن بما لدي، بطريقتنا في اللعب، لقد وضعت كل ما لدي أمام بطل أوروبا".

واستمر: "بعد ذلك واجهنا بطل أمريكا الجنوبية، بالميراس، وفزنا، ومن ثم فإن طريقتنا وجودتنا جيدة بالفعل، ومن ثم عليك أن تختبر طريقتك، وأن تجربها أمام الأندية الأوروبية، لتدرك هل هي جودة محلية فقط أم عالمية كذلك، نحن أيضًا فزنا على الهلال 4-0 رغم أنه فريق قوي وفاز على أندية من قارات مختلفة".

وتابع: "الأهلي أكبر نادِ، أقوى نادِ، أنا أعلم ذلك، ولكن كان علي اختبار ذلك على المستوى الدولي، خضنا كأس العالم للأندية سويًا مرتين، فزنا بالبرونزية، لسوء الحظ نحن لم نفز بلقب دوري أبطال إفريقيا هذه المرة، يمكن النظر إلى ما حققناه في غضون 18 شهرًا، ولكن هناك مجال بشكل دائم للتحسين".

وفيما يتعلق بمستوى بيرسي تاو، قال موسيماني: "بالتأكيد سيكون هناك دائمًا أخطاء في كل مباراة سنخوضها، حتى لو فزنا، من يستطيع أن يكون مثاليًا؟ اخبرني بشخص ما مثالي؟ أنا كنت مخطئًا في أمور وسأخطئ كذلك، قبل وصولنا إلى النهائي كان تاو يقدم أداءً جيدًا وكان الأفضل في كل المباريات طوال طريقنا إلى المباراة النهائية".

وأوضح: "لقد سجل وصنع أهدافًا، سجل هدفين وصنع أربعة، يجب النظر إلى ذلك، هو يقدم تمريرات جيدة، إنه لاعب على مستوى عالِ، هو لاعب كرة قدم جيد للغاية، هو لا يحظى بالعديد من الفرص كلاعب، هو لا يحصل على الفرص التي من المفترض أن يظفر بها".

واختتم: "ولذلك هو باقِ معنا، هو يحتاج إلى الإيمان به والثقة به، وتقديم الدعم له".