أوضح المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، يورجن كلوب، موقف لاعب خط الوسط، تياجو ألكانتارا، من مباراة ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويستعد ليفربول لمواجهة ريال مدريد يوم السبت المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "دو فرانس" في العاصمة الفرنسية "باريس" بقيادة الحكم الفرنسي كليموه توربون.

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح يحسم مصيره مع ليفربول في الموسم الجديد

كلوب من المؤتمر الصحفي

وتحدث كلوب عن حالة تياجو في مؤتمره الصحفي قبل النهائي، وقال: "لقد التقيته في الغرف الداخلية فقط، فرصته جيدة في اللحاق بالمباراة".

وأضاف: "أرى أن هناك فرصة قوية لمشاركته في المباراة، إصابته لم تكن سيئة جدًا، من المتوقع أن يتدرب من يوم غد، الخميس".

وعن خسارة لقب الدوري الإنجليزي: "كان يومًا صعبًا، بسبب أحداث مباراة مانشستر سيتي، كانت النتيجة 0-2 لصالح أستون فيلا لو كانت 3-0 لكان أمر آخر، كانت هناك دراما لأننا كنا نرغب في تسجيل الهدف الثاني في ولفرهامبتون أيضًا، لكننا جميعًا في مزاج جيد".

ومواجهة ريال مدريد: "إذا كان نفس الفريق الذي واجه مانشستر سيتي في آخر دقيقتين في إياب نصف النهائي، سيكون الأمر صعبًا حقًا، لكن لحسن الحظ، لدينا 88 دقيقة أخرى".

وعن خسارة نهائي 2018: "كانت لديهم الكثير من الخبرات، لكننا اكتسبناها منذ ذلك الحين، وهو أمر مفيد لجميع اللاعبين الذين لا يعانون من أي مشاعر سلبية بعد خسارة الدوري يوم الأحد، نحن في النهائي الثالث في آخر 4 سنوات".

وتابع: "نحن لم نصل إلى النهائي بأي نوع من السحر، نحن نستحقها أيضًا، لقد كنا في مجموعة الموت، وعانينا من لحظات صعبة، بينما كانت ليالي أنفيلد رائعة".

أنشيلوتي

وكشف كلوب عن رأيه في أنشيلوتي: "نموذج يحتذى به، أحد أفضل الأشخاص الذين يمكنك مقابلتهم على الإطلاق، لدينا صداقة رائعة، لأنه رجل لطيف جدًا، هذا ما علمته عندما كان في فترته القصيرة مع إيفرتون".

وبسؤاله إذا ما كانت نتيجة نهائي دوري أبطال أوروبا ستؤثر على صفقات ليفربول المقبلة: "لا على الإطلاق، نحن نجري مفاوضات مع لاعبين كثر، لكن هذه ليست اللحظة المناسبة للحديث عن ذلك".

وعن ضيق الوقت بين الجولة الأخيرة في الدوري الإنجليزي ونهائي دوري أبطال أوروبا: "في عام 2016، واجهنا إشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي بعد 3 أيام فقط، كانت مشكلة كبيرة، لكن لدينا الآن أسبوعًا رائعًا، إجازة يومين للاعبين، تقابلنا مرة أخرى هذا الصباح، لديهم حافز وانتعاش قبل النهائي".