أدلى يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول بتصريحات عقب فوزهم مساء اليوم على فريق ساوثهامبتون، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفاز ليفربول على ساوثهامبتون بهدفين مقابل هدف، على ملعب سانت ماري، في ختام منافسات الجولة السابعة والثلاثين.

هذا الأمر يعني تأجيل حسم هوية الفائز بلقب الدوري الإنجليزي لهذا الموسم حتى الجولة الأخيرة يوم الأحد المقبل، حيث يتصدر مانشستر سيتي بفارق نقطة واحدة عن ليفربول.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "الطريقة التي لعبنا بها بتسعة تغييرات رائعة، لقد شاهدت أداءً مثيرًا بدون إيقاع، العقلية بعد تأخرنا 1-0 في موقف أعتقد أننا نتفق أنه كان من الممكن أن تكون ركلة حرة لصالحنا، شعرنا جميعًا بالغضب بعض الشيء لكن الأولاد هدأوا".

وأضاف: "لقد سجلنا هدفًا رائعًا، ولم نخرج أبدًا من المباراة، لكننا قاتلنا، في الشوط الثاني واصلنا التقدم، مررنا بفترات لم نتحكم فيها بالكرة جيدًا ثم سجلنا هدفًا لنجعل النتيجة 2-1 ثم كان الأمر كذلك".

وواصل: "أفضل مباراة، أداء لا يصدق، 9 تغييرات، نجحت بسبب اللاعبين، إذا لم ننجح لكانت مسئوليتي بنسبة 1000٪، إنه أمر لا يصدق، ما قاموا به يجعل الفوز أكثر تميزًا، رائع، ماذا يمكنني أن أقول عن هذه المجموعة؟".

اقرأ أيضًا | بعد الفوز على ساوثهامبتون.. موعد مباراتي ليفربول ومانشستر سيتي القادمتين في الدوري الإنجليزي

وأكد: "إنها جريمة أن مينامينو لم يلعب أكثر من ذلك، لم يلعب هارفي لفترة طويلة، لم يلعب كورتيس كثيرًا، إنهم متفوقون، إنه أمر لا يصدق، إجراء 9 تغييرات وهذا الأداء الاستثنائي".

واستمر: "كنا سنواجه المزيد من المشاكل اليوم لو أشركنا اللاعبين الذين لعبوا 120 دقيقة يوم السبت، لم يكن لدي أبدًا مجموعة مثل هذه، إنهم يدفعون بعضهم البعض باستمرار، الليلة مميزة حقًا".

وعندما سُئل عما إذا كان لقب الدوري الإنجليزي لا يزال غير مرجح، رد كلوب: "بالطبع، هذا غير مرجح لأن سيتي يلعب على أرضه ضد أستون فيلا، الذي يلعب يوم الخميس فقط، سيكون الأمر صعبًا ضد بيرنلي، فهم يقاتلون من أجل البقاء".

اقرأ أيضًا.. فرص مانشستر سيتي وليفربول للتتويج بـ الدوري الإنجليزي 2021/22

وأوضح: "لكنها كرة القدم، أعتقد أن الوقت الذي أصبح فيه السيتي بطلًا في عام 2019 كان بسبب 11 ملم، إذا أراد أحدنا أن نكون أبطالًا، فعلينا أن نفوز أولًا ويحتاج أستون فيلا للحصول على نقطة أمام مانشستر سيتي، هذا أمر ممكن وليس محتمل، ولكنه ممكن، هذا كاف".

واختتم: "نحن نعلم جميعًا أننا لا نستسلم أبدًا، إنها مباراتنا على أرضنا، آخر مباراة على أرضنا في الموسم، ستكون الأجواء رائعة، سنحاول استغلال ذلك، لدينا عمل للقيام به، كرة القدم هي لعبة صعبة في بعض الأحيان، يلعب أستون فيلا يوم الخميس ثم الأحد، سنرى ولكن عليك التركيز على نفسك".