تأجل حسم هوية الفائز بلقب الموسم الحالي من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الجولة الأخيرة، المقررة يوم الأحد المقبل.

كان ليفربول قد فاز اليوم على ساوثهامبتون بهدفين لهدف على ملعب سانت ماري، في ختام منافسات الجولة السابعة والثلاثين من البطولة.

اقرأ أيضًا | بعد الفوز على ساوثهامبتون.. موعد مباراتي ليفربول ومانشستر سيتي القادمتين في الدوري الإنجليزي

وشهدت تلك الجولة تعثر مانشستر سيتي أمام وست هام، على ملعب لندن الأولمبي، حيث تعادلا بهدفين لمثليهما.

ويتصدر مانشستر سيتي حاليًا جدول الدوري الإنجليزي برصيد 90 نقطة، وسيخوض مباراة الأحد المقبل أمام أستون فيلا، بينما يمتلك ليفربول 89 نقطة في المركز الثاني وسيواجه ولفرهامبتون.

فرص مانشستر سيتي للتتويج ببطولة الدوري الإنجليزي

أسهل طريق بالنسبة لـ مانشستر سيتي من أجل التتويج بلقب الدوري الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي هو تحقيق الفوز على أستون فيلا يوم الأحد المقبل على ملعب الاتحاد، بغض النظر عن نتيجة مباراة ليفربول وولفرهامبتون التي ستُقام في الموعد نفسه.

ويمكن لمانشستر سيتي أن يتعادل أمام أستون فيلا ويحقق لقب الدوري الإنجليزي، بشرط تعادل ليفربول أمام ولفرهامبتون، حيث سيصبح رصيد السكاي بلو آنذاك 91 نقطة، مقابل 90 نقطة للريدز.

وهناك حالة واحدة فقط لـ مانشستر سيتي لتحقيق اللقب في حال هزيمته أمام أستون فيلا، وهو خسارة ليفربول أيضًا أمام ولفرهامبتون.

أما في حال هزيمة مانشستر سيتي أمام أستون فيلا، وتعادل ليفربول مع ولفرهامبتون، فإن كتيبة بيب جوارديولا ستحقق لقب البطولة رغم تعادلهما في النقاط، وذلك إذا استمر فارق الأهداف لصالحهما مثلما هو حاليًا.

فرص ليفربول للتتويج ببطولة الدوري الإنجليزي

يحتاج ليفربول إلى تحقيق الفوز في مباراته الأخيرة في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي أمام ولفرهامبتون، مقابل خسارة مانشستر سيتي أو تعادله أمام أستون فيلا، ليحقق يورجن كلوب في تلك الحالة لقب البطولة.