سيتلقى لاعبو فريق تشيلسي مكافأة مالية ضخمة حال الفوز على ليفربول في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويلتقي تشيلسي وليفربول على ملعب "ويمبلي" يوم السبت لخوض نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي. 

وأفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن لاعبي تشيلسي سيقتسمون مليون جنيه إسترليني إذا تمكنوا من تحطيم حلم الرباعية لليفربول في ويمبلي يوم السبت.

وأوضح التقرير أن فريق توماس توخيل قد أضاع فرصه في الحصول على 14 مليون جنيه إسترليني أخرى من الحوافز المتعلقة بالأداء هذا الموسم.

يتجه تشيلسي إلى ويمبلي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الثانية على التوالي، بعد أن خسر أمام ليستر سيتي العام الماضي.

توخيل يعرف أن فريقه يدخل المواجهة بصفته مستضعفًا لليفربول، الذي يسعى لتحقيق اكتساح تاريخي للألقاب الكبرى هذا الموسم.

اقرأ أيضًا | فان دايك: تشيلسي تعرض لنكسات بعد توديع دوري الأبطال.. ولدينا فرصة للفوز بالكأس

وسيحصل لاعبو تشيلسي على مكافأة إجمالية قدرها مليون جنيه إسترليني إذا قلبوا الصعاب وهزموا فريق يورجن كلوب.

ستتم بعد ذلك مشاركة الأموال على أساس تناسبي بين الفريق، مع ربط المبلغ الذي يتلقاه كل لاعب بمشاركته في المباريات.

جدول مكافآت تشيلسي هو أحد أكثر جداول المكافآت ربحًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن النادي يكافئ لاعبيه  فقط على الفوز بالألقاب.

على سبيل المثال، لن تكون هناك مكافآت للاعبين إذا تأهلوا، كما هو متوقع، لدوري أبطال أوروبا 2022-23 من خلال الانتهاء من المراكز الأربعة الأولى هذا الموسم.

يتناقض هذا الموقف مع العديد من منافسي تشيلسي الذين يقدمون مكافآت للاعبين للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

كما كشفت "ديلي ميل" في وقت سابق من هذا العام أن تشيلسي لم يربح فلسًا واحدًا كمكافآت للفوز بكأس العالم للأندية في فبراير وكأس السوبر الأوروبي في أغسطس الماضي، على الرغم من أنهم حصلوا على 7 ملايين جنيه إسترليني كجائزة لرفع كلا الكأسين.

ومع ذلك، كان اللاعبون سيحصلون على 10 ملايين جنيه إسترليني للاحتفاظ بدوري أبطال أوروبا هذا العام، لكن فريق توخيل سقط في ربع النهائي أمام ريال مدريد.

تفاوض نجوم تشيلسي أيضًا على دفع تعويضات بقيمة 4 ملايين جنيه إسترليني في حالة رفع الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، لكن فوزهم باللقب تلاشى.

في غضون ذلك، أكد تشيلسي أن شركة العملة المشفرة WhaleFin هي رعاة أكمام القميص الجديد لموسم 2022-23 في عقد بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني سنويًا - ضعف الصفقة التي أبرمتها مع شركة Hyundai، التي انسحبت بسبب الملكية الروسية للنادي.

علقت شركة السيارات الكورية الجنوبية شراكتها مع تشيلسي بعد أن فرضت الحكومة عقوبات على المالك رومان أبراموفيتش في وقت سابق من هذا العام.

كانت صفقة هيونداي أكثر من خمس سنوات وبدأت في 2018، الصفقة الجديدة ستجلب البلوز 10 ملايين جنيه إسترليني إضافية الموسم المقبل.