عانى لاعب خط وسط ليفربول تياجو ألكانتارا من خيبة الأمل بعد أن غاب عن نهائي ويمبلي في وقت سابق من العام، بعد إصابته في فترة الإحماء، وهو مستعد للتعويض عن ذلك.

كافح تياجو في موسمه الأول على ملعب أنفيلد، وأصبح لاعبًا مؤثرًا لمدرب ليفربول يورجن كلوب في هذا الموسم

وسيغيب فابينيو لاعب وسط ليفربول لإصابة في أوتار الركبة ستبعده عن كأس الاتحاد الإنجليزي أمام تشيلسي. 

ورغم خلفيته الدولية، إلا أنه يؤكد بشدة أنه يعرف بالضبط ما يعنيه ويمبلي، وهو ما يفسر دموعه في الملعب الشهير.

بعد عام واحد من مشاكل الإصابة المستمرة تقريبًا، تم اختياره لمواجهة تشيلسي في نهائي كأس الرابطة، ومع ذلك، تضررت أوتار الركبة في فترة الإحماء، وانهار وهو يبكي، بينما كان جالسًا على المقعد، في حالة ذهول، قبل انطلاق المباراة مباشرة.

الآن يعترف تياجو بفرصة اللعب في نهائي الكأس يوم السبت بمثابة تعويض بأفضل طريقة ممكنة، بالنظر إلى تاريخ كأس الاتحاد الإنجليزي المثير للذكريات.

وأوضح في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "جئنا من بلدان أخرى - ليس أنا فقط ولكن لاعبين آخرين - وقد التقينا للتو بهذه المنافسة الرائعة، الأقدم في العالم".

وأضاف: "نحن متحمسون حقًا للعب، ليس فقط المنافسة نفسها ولكن المباراة النهائية، نحن جاهزون لها، ويمبلي ملعب رائع".

اقرأ أيضًا | توخيل: فعلنا ما نحتاج للقيام به قبل مواجهة ليفربول في نهائي الكأس

وواصل تياجو: "إنه مميز بحد ذاته ولكنك تعلم بعد ذلك أن ويمبلي يستخدم للحظات خاصة، هناك سياق مختلف ونحن على استعداد للذهاب إلى لندن".

ويعرف لاعب خط وسط برشلونة وبايرن ميونخ السابق أن هذه هي حياة لاعب كرة القدم، وأوضح أن دموعه في ويمبلي كانت من أجل المعركة التي بذلها فريق ليفربول بأكمله للوصول إلى كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

وأوضح: "لقد ناضلنا كثيرًا للوصول في تلك اللحظة، بحيث يمكنك اللعب في نهائي (كأس كاراباو)، ثم فجأة تعرضت لإصابة، خطر ببالي أن الموسم الماضي كان صعبًا جدًا بالنسبة لي أن أحاول أن أكون هنا وألا أحظى بالجماهير في الملعب، وألا أحظى بهذه المتعة التي تمنحك إياها هذه الرياضة".

واستطرد تياجو: "إنها لحظة تشعر فيها بالإحباط فقط، لكن كان الأمر أكثر بالنسبة للموقف المحبط الذي مر به الجميع في السنوات القليلة الماضية، كان ذلك بسبب ما مررنا به وكان (النهائي) نوعًا من الاحتفال بالتغلب على هذا الموقف، لقد فزنا به، ولكن بالتأكيد، إنه أمر حلو ومر أنت لا تلعب هذا النهائي".

وسيلعب تياجو يوم السبت ضد تشيلسي، حيث أجبر كلوب على إجراء تعديل ليحل محل فابينيو لاعب خط الوسط الرئيسي.