يأمل فيرجيل فان دايك في فوز فريقه ليفربول بكأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت المقبل أمام تشيلسي، حيث يلتقي الفريقان لخوض النهائي على ملعب "ويمبلي".

منذ وصوله في 2018، كان قائد هولندا شخصية مهمة في انتصارات الريدز المتعددة في المواسم الأخيرة، حيث ساعد الفريق على رفع الدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري أبطال أوروبا  وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي - وفي فبراير - كأس كاراباو.

يوم السبت في ويمبلي، سيحظى فريق يورجن كلوب بأفضل الفرص حتى الآن لإضافة كأس الاتحاد الإنجليزي إلى رصيدهم من الألقاب عندما يخوضون نهائي هذا الموسم ضد تشيلسي، وستكون الرغبة في الحصول على الكأس التي استعصت على هذه المجموعة من اللاعبين على المدى القصير - والنادي ككل لمدة 16 عامًا - قوة دافعة رئيسية لليفربول في نهاية هذا الأسبوع.

قال فان دايك لموقع ليفربول الرسمي: "إنها مسابقة خاصة، من الواضح أننا لم نحقق ما يكفي خلال العامين الماضيين لنقترب من النهائي، للأسف، لأسباب مختلفة، لكننا الآن في النهائي ونريد أن نجعله مميزًا".

وأضاف: "هذه هي الكأس الوحيدة التي لم نفز بها حتى الآن كمجموعة من اللاعبين منذ أن كنت في النادي، الآن لدينا فرصة كبيرة أمام تشيلسي الرائع".

وتابع الهولندي:"ربما مضى وقت طويل جدا منذ آخر مرة فزنا فيها باللقب كنادي، لدينا فرصة جيدة للحصول على هذا في خزانتنا أيضًا، نحن نعلم مدى صعوبة الأمر، لقد رأينا بالفعل في نهائي كأس كاراباو، سوف نرى، سنذهب إلى هناك ونأمل أن نتمتع بيوم رائع مرة أخرى".

وحول الصعوبات التي يمثلها تشيلسي كمنافس، أفاد فان دايك: "الجودة الفردية شيء كبير، لديهم طرق مختلفة للعب ضدك ومهاجمتك وخلق لحظات خطيرة".

وواصل مدافع ليفربول: "لديهم لحظات مختلفة هم أيضًا جيدون فيها؛ الجودة في خط الوسط، في الهجوم، في الخلف، هم فريق كامل، في الجزء الأخير من الموسم، لم يكونوا متسقين كما يرغبون بوضوح - ربما يكون من خلال الإصابات، وأشياء مختلفة، والنكسات التي تعرضوا لها مع خروجهم من دوري أبطال أوروبا".

وأكد فان دايك: "لكن هذا لا يهم حقًا في هذا النهائي، ستكون المباراة النهائية مباراة واحدة، ويريد كلا الفريقين الفوز بها قدر الإمكان، ستكون مباراة صعبة للغاية وجيدة".

واستطرد: "من الواضح أننا أحرزنا تقدمًا على مر السنين كمجموعة، وكان اللاعبون الذين جاءوا مهمين جدًا للفريق، وكذلك للنادي بشكل عام".

اقرأ أيضًا | تياجو يتذكر دموع ويمبلي قبل مباراة ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

وتابع فان دايك حديثه: "نحن في لحظة جيدة في هذه المرحلة كنادي، كفريق، كمدينة بالكامل، ونأمل أن تأتي المكافآت بعد الموسم، من الواضح أنها ليست مضمونة، لا يزال يتعين علينا لعب كل هذه المباريات ونأمل أن نكون في الجانب الفائز منها".

وشدد المدافع: "ولكن بغض النظر عما يحدث، أنا فخور جدًا بالجميع هنا وعلينا الاستمرار في ذلك".

خلال ركلات الترجيح النهائية في كأس كاراباو، سدد فان دياك ركلة جزاء بثقة وتقنية لا تخطئ، ورغم أنه يفضل كثيرًا أن ينجز الريدز المهمة دون الذهاب إلى ركلات الترجيح في ويمبلي مرة أخرى، إلا أنه سيكون في جاهزًا لتنفيذ ركلة أخرى إذا لزم الأمر.

وأشار فان دايك: "كانت ركلة جزاء جيدة، لا يمكنني إنكارها، لكنني بالتأكيد ما زلت أتدرب عليها لأنك مضطر لذلك، عليك أن تحافظ على ثباتك، في ركلة جزاء، أنت بحاجة إلى القليل من الحظ، لكنك بالتأكيد تتدرب، كلنا كمجموعة نفعل ذلك".

وشدد الهولندي: "آمل أن نتمكن من الفوز بالمباراة والقيام بذلك قبل ركلات الترجيح ولكن إذا كانت هناك حاجة لركلات الترجيح، فيجب أن يكون اللاعبون مستعدين، في هذه الحالة، من الواضح أنه كان عليّ أن أتقدم".

وأكمل: "إنها مناسبة رائعة، إنه نهائي، الجماهير يقضون يومهم الخاص في ويمبلي مرة أخرى، بالنسبة لنا كلاعبين نريد الفوز بالكأس والفوز بهذه الكأس على وجه الخصوص، سنذهب فقط إلى هناك ونؤدي ونأمل أن نكون الفريق الأفضل، والفائز على وجه الخصوص".

وأتم فان دايك: "الشعور الذي ينتابك بعد فوزك بشيء ما هو شعور لا يصدق، وتريد أن تشعر بهذا الشعور بعد كل موسم، أو في كأس كاراباو قبل ذلك بقليل، تريد مكافآت من موسم جيد، حتى الآن هذا الموسم ما زلنا في كل شيء وسنرى ما يجلبه".