يشعر كيفين دي بروين أن مانشستر سيتي تعامل مع الضغط بشكل جيد، حيث استعاد صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه الحاسم هذا الأسبوع على برايتون.

وخطى الأبطال خطواتهم بعد الشوط الأول المتوتر ليحافظوا على الأفضلية في منافسة قوية مع ليفربول على اللقب، بالفوز على برايتون 3-0 في استاد الاتحاد يوم الأربعاء.

كانت النتيجة رد فعل قوي على فوز ليفربول على مانشستر يونايتد برباعية دون رد، واستعاد مانشستر سيتي الصدارة بفارق نقطة واحدة في القمة، مع بقاء 6 مباريات على نهاية المسابقة.

وقال صانع الألعاب دي بروين، الذي صنع هدفين للسيتي في ظهوره رقم 300 مع النادي: "ربما كان هناك توتر مع الجماهير، لكنني شعرت أننا بخير".

وأضاف في تصريحاته التي نشرتها صحيفة "إندبندنت" البريطانية: "من الواضح أنه صعب لأن الجميع تحت الضغط، أقول إننا لم نكن منزعجين من الضغط".

وتابع دي بروين: "في الشوط الثاني، عندما تسجل الهدفين أولًا، فإن ذلك يجعل الأمر أسهل، وأعتقد أننا قدمنا ​​أداءً جيدًا".

كان دي بروين، الذي عاد بعد غيابه في مباراة نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت أمام ليفربول بسبب الإصابة، دورًا أساسيًا في الفوز.

وتقدم البلجيكي من العمق ليصنع الهدف الافتتاحي لرياض محرز في وقت مبكر من الشوط الثاني، وسجل الهدف الثالث لبرناردو سيلفا، بعد أن ضاعف فيل فودين الصدارة.

اقرأ أيضًا.. أنشيلوتي قبل مواجهة مانشستر سيتي: بنزيما سيسجل في المباراة القادمة

يتمتع اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا بمستوى مميز، بعد أن سجل أيضًا أهدافًا مهمة في المباريات الأخيرة ضد بيرنلي وأتلتيكو مدريد وليفربول.

وأردف البلجيكي الدولي: "ربما لست صاحب أعلى صوت لكني أحاول اللعب بالطريقة التي ألعب بها، وأعتقد أن لدي الكثير من الشغف والقيادة عندما أقوم بدوري".

وأتم دي بروين: "أعتقد أنه يمكنني المساعدة في دفع الفريق إلى الأمام، ولست مضطرًا لأن أكون مختلفًا بأي شكل من الأشكال لأنني أعتقد أن هذه هي أفضل طريقة لتقديم شيء للفريق".

سيواجه مانشستر سيتي واتفورد في الجولة القادمة، قبل أن يتحول انتباهه إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل ضد ريال مدريد.