قرر بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، عدم إشراك كيفن دي بروين ضد ليفربول لأنه لا يريد المخاطرة بخسارته في مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز مع برايتون يوم الأربعاء.

لم يكن من المتوقع أن يكون لاعب خط وسط مانشستر سيتي متاحًا لنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب ويمبلي، لكن تم اختياره بشكل مفاجئ بين البدائل بعد ثلاثة أيام فقط من الخروج من التعادل مع أتلتيكو مدريد في واندا متروبوليتانو.

وكشف جوارديولا أن دي بروين احتاج لغرز في القدم يوم الجمعة لكنه شعر أنه لائق بما يكفي ليكون جزءًا من الفريق لمواجهة ليفربول.

وقضى البلجيكي جزءًا من الشوط الثاني في فترة الإحماء على ملعب ويمبلي لكن جوارديولا استخدم بديلاً واحدًا فقط حيث دفع بـ رياض محرز بدلًا من جابرييل جيسوس في الدقائق السبع الأخيرة من المباراة.

كشف مدرب السيتي أنه لا يريد المخاطرة بدي بروين، على الرغم من وضعه على مقاعد البدلاء، في المباراة التي انتهت بخسارة السكاي بلو بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

أهداف مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

وقال جوارديولا: "بالأمس كان لديه أربع غرز في قدمه اليمنى عندما سدد الكرة، يمكنه المشي والركض، ولكن إذا لعب وانفتحت الغرز، فربما نفقده أكثر".

وأضاف: "في النهاية، لم أرغب في المخاطرة بخسارته في المباراة التالية، كان يمكن للغرز أن تُفتح خلال المباراة، عندما تلعب الكثير من المباريات يمكن أن تحدث هذه المواقف".

وقال جوارديولا إن من بين اللاعبين الكبار على مقاعد البدلاء كان هناك رودري ومحرز فقط في وضع يسمح لهما بالدخول وإنه اضطر لإجراء سبعة تغييرات بعد الأداء البطولي في مدريد مساء الأربعاء.

وتابع في تصريحات نشرتها شبكة "مانشستر سيتي إيفننج نيوز" الإنجليزية: "كيفن لا يستطيع اللعب، كايل لا يستطيع اللعب، لدينا مشاكل، ولكن هذا ما هو عليه عندما تلعب الكثير من المباريات، عندما يكون الجميع في حالة جيدة يكون الأمر على ما يرام ولكن عندما يكون لدينا بعض الإصابات، يكون لدينا بعض لاعبي الأكاديمية في الفريق".

وأوضح: "كان لدينا أتليتكو ​​مدريد وليفربول وأتلتيكو مدريد وليفربول في وقت قصير، نعلم عندما نصل إلى هذه المرحلة من الموسم، من الأفضل أن نكون هنا لمحاولة المنافسة".

واختتم: "فقط رودري ورياض كانا لائقين، والبقية كانوا يعانون من الإصابات، كان فرناندينيو مذهلًا، وكذلك برناردو، كان جيسوس يلعب بشكل جيد، وستيرلينج، إذا سجلنا الهدف الثالث، فأنا متأكد تمامًا مما كنا سنفعله في الأشواط الإضافية ولكن لم يكن لدينا الكثير من الخيارات".