أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، على أنه غير نادم على ما قام به في مباراة نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي أمام ليفربول يوم، السبت الماضي.

وخرج مانشستر سيتي أمام منافسه ليفربول في السنوات الماضية من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي بعد الخسارة على ملعب "ويمبلي" بنتيجة 3-2.

ودفع جوارديولا في تشكيل مانشستر سيتي ببعض اللاعبين البدلاء للمشاركة أساسيًا في مباراة ليفربول وتحديدًا في حراسة المرمى، حيث اعتمد على زاكاري ستيفين بدلًا من إيدرسون، كذلك استبعد إلكاي جوندوجان وكيفن دي بروين.

اقرأ أيضًا.. رشيد الطاوسي يُعاقب لاعب الرجاء قبل مواجهة الأهلي

دي بروين وجوندوجان

وعلق جوارديولا على سؤال أحد الصحفيين بمؤتمره الصحفي لمباراة برايتون "إذا كان نادمًا على اختياراته في تشكيل يوم السبت الماضي أمام ليفربول"، وقال: "لست نادمًا على هذا التشكيل، كان اختياري لأسباب عديدة، كانوا جاهزين، لم يكن كيفن دي بروين جاهزًا، لم يكن إلكاي جوندوجان جاهزًا، لقد تحدثت مع أطبائي بعد مباراة أتلتيكو مدريد واتخذت القرارات، لدينا الكثير من المعلومات التي لا تملكها، لو كنا متعبين لما ركضنا في الشوط الثاني، بالنسبة للعديد من المباريات، أطلب من طاقمي معرفة أوضاع وأمزجة اللاعبين، بعدها أتخذ القرارات".

وعن الإصابات: "كايل ووكر سيغيب عن مباراة برايتون، الآخرين في حالة أفضل، تدرب روبن دياز بشكل جيد جدًا، بعد غياب لمدة 7 أسابيع، عندما تتعافى تحتاج إلى استعادة لياقتك سريعًا، لكنه لاعب ذكي يعرف جيدًا ما يقوم به، نحن أكثر من سعداء بعودته، سيشكل ثنائيًا رائعًا مع ناثان أكي الذي أثق به كثيرًا كلاعب وكشخص فهو يفعل الخير دائمًا ويساعد الآخرين، يعمل بشكل جيد حتى ولو لم يحصل على الفرصة، لديه دراية بكل شيء خارجي ويدير حياته بشكل أفضل".

ومباراة برايتون: "فريق لا يحتاج للفوز على آرسنال وتوتنهام، لنعرف أنهم جيدون، معجب بأسلوبهم في المباريات الأخيرة ونتائجهم، اختبار جيد جدًا لنا، وما زلت متحمسًا بشأن السباق على اللقب، هذا هو الحال كما كان في الأسبوعين الماضيين، نعتبر كل مباراة نخوضها نهائي وتحدٍ نريد القتال من أجله".

وبسؤاله إذا كان سيشاهد مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد الليلة أم لا؟، أجاب: "سأشاهدها كمشجع، أشاهدها في المنزل، أريد أن أعرف النتيجة، أحب أن يحصل مانشستر يونايتد على النقاط، لكن ذلك لن يغير من طموحنا في المباريات المقبلة، يمكننا أن نتعلم بعض الأشياء من كلا الفريقين".

وعن مواجهة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا: "شاهدت مباراتهم امام إشبيلية، لم يكن لدي الكثير من الوقت، إذا كان لدينا أسبوع إجازة سيكون ذلك، لكن أمامنا برايتون ولن أتحدث عن مواجهة الريال ولدي مباراة أخرى في الغد".