أكد بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، أن مواجهة أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا، ليست منحنى يتعلم منه، وأشار إلى أنه يتعلم من مواجهة ليفربول قبل المباراة المرتقبة غدًا.

وتأهل مانشستر سيتي على حساب أتلتيكو مدريد لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا في مباراة شهدت مشادات قوية بين اللاعبين وحرب كلامية بين جوارديولا ودييجو سيميوني مدرب الفريق الإسباني.

مانشستر سيتي يواجه ليفربول غدًا في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وتحدث جوارديولا في مؤتمر صحفي خاص بالمباراة.

وسُئل جوارديولا هل المباراة أمام أتلتيكو مدريد كمنحنى تعلم له، ورد: "لا، لا، أعرف لاعبي فريقي تمامًا بعد ستة مواسم، لم أتعلم أي شيء، أنا لا أتحدث عن حادث النفق (العراك بين سافيتش وجريليش)".

وانتقل جوارديولا للحديث عن مواجهة ليفربول وقال: "أنا وكلوب لا نلعب لذا لا يمكننا مفاجأة أي شخص، المفاجأة ليست في المديرين الفنيين كما هي مع اللاعبين".

 

عن كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي، أردف مدرب مانشستر سيتي: "في ستة مواسم، نجحنا معًا في بلوغ نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، إنه رائع".

وأكمل جوارديولا: "كان الموسم الماضي مشابهًا تمامًا لليوم، آمل أن نتمكن من تقديم أداء أفضل قليلاً مما فعلناه ضد تشيلسي الموسم الماضي".

طالع | جوارديولا يوضح حالة دي بروين ووكر وروبن دياز قبل مواجهة ليفربول

وواصل: "لدينا فرصة للوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس الاتحاد الإنجليزي مسابقة مرموقة في بعض الأحيان أكثر من الدوري الإنجليزي".

وتابع جوارديولا: "كنت أتمنى الوصول إلى خمس نهائيات، كان من الممكن أن يكون هذا حلمي، لكن ليس لدي أي ندم، الفوز أو الخسارة أنا قريب منهم، نحن الآن على بعد شهر واحد من نهاية الموسم، نحن في نصف النهائي، نحن في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، نحن راضون جدًا ولكن هذا ليس كافيًا".

وعن التنافس بين مانشستر سيتي وليفربول حيث خاضا الفريقين مؤخرًا مباراة في البريميرليج، أفاد جوارديولا: "تمامًا كما هو الحال في برشلونة، لعبنا مع ريال مدريد أربع مرات في عشرة أيام، إنها المرة الثانية التي نقاتل فيها نفس الفريق".

وأكد جوارديولا: "تتعلم دائمًا عندما تلعب مع ليفربول، عندما تلعب في وقت قصير تتعلم المزيد، إنها مثل كرة السلة".

وبشأن الاعتماد على حارس المرمى زاك ستيفن أساسيًا، أوضح جوارديولا: "سوف أفكر في ذلك، سنناقش مع الأخصائي، بالطبع في كأس الاتحاد الإنجليزي ألعب مع زاك لكننا سنرى".

اقرأ أيضًا.. على طريقة كلوب.. مواجهة جوارديولا وسيميوني من مباراة تكتيكية إلى حرب تصريحات

وفيما يتعلق بشكاوى جدول البث ومواعيد المباريات، أردف جوارديولا: "أفضل ما قاله يورجن كلوب (طالع تصريحات كلوب كاملة)، لكنني لن أقول كلمة واحدة لذلك لن يتغير، لا معنى له".

وأكد: "أنا أؤيد كلوب بنسبة 100٪، يورجن، السير أليكس فيرجسون، أرسين فينجر، جوزيه مورينيو، لقد قالوا نفس الشيء ولكن يجب أن تتأقلم، لن يتغير الأمر، المذيعون سيكونون دائما هناك، افعل ما تريد لأنني مشغول جدًا في إعداد فريقي".

وواصل: "أنا لا أقول أي شيء، في بعض الأحيان تلعب أوقاتًا مختلفة، فهذا هو الوضع الذي هو عليه، حدث ذلك لسبب واحد لأننا نكافح من أجل كل الألقاب، لا يحدث ذلك إذا كنت لا تقاتل من أجل الألقاب".

واسترسل: "ليس من المثالي أن نعرف ذلك، فأنا أقول للاعبين أن يناموا وأن يحصلوا على تدليك، في الساعة 4.30 مساءً، سنكون هناك لمحاولة الفوز بالمباراة".

وسُئل جوارديولا عن اسم شهرة لاعبه جاك جيرليش، وأجاب: "لا أعرف ما إذا كان يُدعى بيكي جاك، أنا لست في غرفة خلع الملابس، إنه محبوب للغاية منذ انضمامه إلى الفريق، إنه فتى محبوب واستقر بشكل مثالي وسريع جدًا

وبشأن مقارنة جريليش وجاسكوين (لاعب إنجليزي سابق)، أتم جوارديولا: "بول جاسكوين لاعب جيد لكنك تعرف أكثر مني عن جاسكوين ومقارنته بجريليش".