اشتكى المدير الفني الألماني يورجن كلوب مرة أخرى من جدول مباريات ليفربول، بعد التأكد من أنهم سيواجهون فياريال في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء، قبل مواجهة السبت أمام نيوكاسل.

وقدم ليفربول منذ ذلك الحين طلبًا إلى رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لنقل المباراة من توقيتها المبكر إلى وقت متأخر في 30 أبريل، وفقًا لصحيفة "ذا أثليتيك".

وتقام مباراة الذهاب ضد فياريال يوم 27 أبريل، مساء الأربعاء، أما مباراة ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز مع نيوكاسل من المقرر إجراؤها في 30 أبريل الساعة 12:30 ظهرًا.

قبل مباراة إياب ربع النهائي مساء الأربعاء ضد بنفيكا، وصف كلوب مدرب ليفربول، قرار السماح لقناة "BT Sport" ببث مباراة الفريق أمام نيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز في الساعة 12:30 ظهرًا يوم 30 أبريل بأنه "لا يصدق".

لقد ذهب كلوب الآن إلى أبعد من ذلك، من خلال الدعوة إلى نقل المباراة إلى وقت لاحق من اليوم، بعد تأهل ليفربول لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث تعادلوا 3-3 على ملعب آنفيلد مساء الأربعاء أمام بنفيكا، وتأهلوا بفوز بنتيجة 6-4 في مجموع المباراتين على الفريق البرتغالي.

وقال كلوب: "كل ساعة لها أهمية في عملية التعافي، وإذا كنت تريد إرسال المشاكل إلينا، فأرسلنا في الساعة 12.30 إلى نيوكاسل، لا أفهم لأن الناس يريدون مشاهدة مباراة كرة قدم بين نيوكاسل وليفربول، لكنني لا أفهم لماذا يجب أن يتمتع أي فريق بميزة أو عيب".

طالع | على طريقة كلوب.. مواجهة جوارديولا وسيميوني من مباراة تكتيكية إلى حرب تصريحات

وأضاف: "الدوري والمذيع، عليهم فقط محاولة المساعدة على الأقل، وسنرى، لم أسمع أي شيء من أي شخص عن ذلك حتى الآن، لم يتصل بي أحد من BT حتى الآن، لكنني أود أن أقول إن الفطرة السليمة ستخبرك أنه ربما يكون الشيء الصحيح الذي يجب فعله، لتغيير موعد المباراة قليلًا".

اقرأ أيضًا | جوارديولا: أنا في ورطة قبل مواجهة ليفربول.. ونسينا اللعب أمام أتلتيكو مدريد

وردًا على سؤال عما إذا كان فوز مانشستر سيتي بصعوبة في مجموع المباراتين على أتلتيكو مدريد مساء الأربعاء سيمنح ليفربول ميزة يوم السبت، مع إصابة كايل ووكر وكيفين دي بروين، بينما تمكن كلوب من إراحة العديد من اللاعبين، أصر المدرب الألماني على أن الفوز ضد فريق بإرادة بيب جوارديولا لا يزال يمثل تحديًا كبيرًا.

وعلّق مدرب ليفربول: "نحن نعلم جودة السيتي، ولا يتعين علينا أن نذكر ذلك طوال الوقت ولكن الجميع يعرف، هناك تحديات حاسمة في المباراة وعليك أن تفوز بها".

وأكمل كلوب: "لقد خسرنا بضع كرات سهلة في مباراة السيتي قبل بضعة أيام، ما صنعوه منها كان مذهلًا، إنها كرة قدم جيدة، لكننا سجلنا من كرة قدم جيدة أيضًا، وكان لدينا مواقف أخرى لم نفعل فيها ذلك، لا ينتهي الأمر بالفرص".

وأصر المدرب الألماني: "إنها معركة شديدة حقًا على مستوى عالٍ، مستويات التركيز، كل اللاعبين يجب أن يحضروها إلى أرض الملعب، إنه يشبه إلى حد ما نهائي الكأس أمام تشيلسي، لمدة 120 دقيقة، إنه أمر لا يصدق مدى شدته من جميع الجوانب، وهذا هو السبب في أنه ممتع للغاية".