أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، يورجن كلوب، على أهمية مباراة مانشستر سيتي في نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويلتقي ليفربول ومانشستر سيتي مرة أخرى يوم، السبت المقبل، على ملعب "ويمبلي" في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا بتوقيت "القاهرة" بعد مواجهتهما، الأحد، الماضي في الدوري الإنجليزي وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2.

اقرأ أيضًا.. كلوب عن ظهور محمد صلاح على مقاعد البدلاء أمام بنفيكا: أعلم أنه يكره ذلك

محمد صلاح وكانسيلو

وتحدث الألماني عن المباراة المقبلة في مؤتمره الصحفي منذ قليل، وقال: "لقد شاهدت اللقطات المهمة في مباراة مانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد، لا أعلم إذا كان سفرهم في الخارج وعودتهم ستمنحنا ميزة قبل المواجهة القادمة أم لا، لم أشاهد المباراة بالكامل ولكن سأتابعها ظهر اليوم لأرى كيف كان أداء المنافس".

وأضاف: "لم نكن في أفضل حالاتنا ضد مانشستر سيتي في مباراة الدوري الإنجليزي، سيكون من اللطيف مواجهتهم مرة أخرى، يمكن أن تكون هناك مفاجأة إذا كنا جيدين، إذا كانت النتيجة 2-2 مرة أخرى، فسنذهب إلى الوقت الإضافي، ثم ركلات الترجيح، سيكون من الجنون حقًا المضي قدمًا".

وعن ضغط المباريات: "أريد أن تكون أمامنا 12 مباراة، فهذا أفضل جدول ممكن أن نحظى به لأنه يعني أننا مازلنا ننافس على جميع المسابقات".

وتابع: "بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي منافسة كبيرة، لم نصل إلى تلك المرحلة من قبل، أول تجربة لنا في نصف النهائي في ويمبلي، متأخرين أفضل من عدم التأخير، نأمل أن تتمكن الجماهير من الحضور في المدرجات حتى يساندونا أمام مانشستر سيتي وتكون لدينا أجواء مثالية للمباراة".

وركلات الجزاء: "نحن نتدرب عليها بشكل متكرر، كان من الممكن أن نخوضها في الليلة الماضية (أمام بنفيكا)".

وعن الإصابات: "لدى جوتا فرصة جيدة للمشاركة، لأنه سيكون على ما يرام لكننا بحاجة إلى تقييم حالته غدًا، قبل اتخاذ أي قرار".

واختتم كلوب تصريحاته عن موعد مباراة نيوكاسل التي ستكون بين مواجهتي فياريال في دوري أبطال أوروبا: "هذه مشكلة طبيعية، علينا قبولها، هذه مشكلتنا، لكنها تحدث فرقًا كبيرًا، حتى لو كانت المباراة في الواحدة والنصف ظهرًا، كل ساعة مهمة".