أكد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، أن فريقه خاض مباراة صعبة أمام أتلتيكو مدريد والتأهل كان مستحقًا لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وأشار إلى أن فريقه في ورطة كبيرة قبل مواجهة ليفربول.

جوارديولا تجنب الحديث عن الاشتباكات التي وقعت بين اللاعبين في مباراة أتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي، واستهداف لاعبه فيل فودين، حين سُئل عن ذلك.

كما علّق على إصابتي كيفين دي بروين وكايل ووكر وذلك قبل مباراة ليفربول في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، المقرر خوضها يوم السبت المقبل.

وتعادل مانشستر سيتي سلبيًا أمام أتلتيكو مدريد ليتأهل بفضل فوزه في الذهاب بهدف دون رد، وسيلاقي ريال مدريد في نصف النهائي.

وقال جوارديولا متحدثا إلى "بي تي سبورت": "أنا لم أنتقد أتلتيكو مدريد، قلت إنه من الصعب دائمًا الهجوم على فريق يدافع جيدً، أتلتيكو مدريد بطل إسبانيا ولعبوا بقوة، لم أتوقع أي شيء آخر من أتلتيكو، لقد قلت بالفعل في المؤتمر الصحفي، كانت مباراة مختلفة تمامًا".

وتابع: "في الشوط الثاني، كانوا أفضل منا وكنا محظوظين لأننا لم نستقبل أهدافًا، بشكل عام، رغم ذلك، نحن في دور نصف النهائي، وهذا مستحق".

وعن بلوغ نصف النهائي، أضاف: "إنها المرة الثالثة في تاريخنا في نصف النهائي، أتليتكو مدريد كان رائعًا في الشوط الثاني لكننا بلغنا نصف النهائي، وبالنسبة لنادينا، هذا إنجاز رائع، الخصم صعب للغاية، كل الفرق في دوري الأبطال تأتي إلى هنا وهي تعاني، لذا من المهم أن نتأهل".

واستطرد بشأن لاعبه جون ستونز: "كان جون رائعًا بالتأكيد، كان لدينا الكثير من المباريات التي نخوضها، وكان السفر بعد مباراة ليفربول صعبًا للغاية، في الشوط الثاني، كنا صامدين.. في النهاية كنا محظوظين بما يكفي لاجتياز المباراة".

طالع .. ستونز عن اشتباكات لاعبي أتلتيكو مدريد مع مانشستر سيتي: حافظنا على أعصابنا

وواصل: "لقد دافعنا بكل شيء وكان فرناندينيو ممتازًا، لقد أعطانا دفعة مذهلة [كبديل في الدقيقة 79] وصنع الأمور بشكل جيد".

وأكمل: "كان علينا التكيف لأنه عندما يلعب فريق مثل أتلتيكو مدريد في الشوط الثاني ولا يمكننا الحصول على الكرة وتكويننا [اللعب] بلا نية، دون اللعب حقًا لأن النتيجة 1-0 في دوري الأبطال.. عانينا لأننا نسينا اللعب ولكن أيضًا لأن الخصم كان جيدًا حقًا، شكرًا لهم".

وحول استهداف فيل فودين، أفاد جوارديولا: "لا أعرف.. لا أستطيع التحدث عما يفعله الآخرون، لا أعرف".

وتابع: "لا تتحدث عن الحكام أو الخصوم، الكل شاهد الأحداث، هذا كل شيء، ليس لدي ما أقوله، نتناول العشاء ثم نستعد لنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي".

اقرأ أيضًا | على طريقة كلوب.. مواجهة جوارديولا وسيميوني من مباراة تكتيكية إلى حرب تصريحات

وسُئل جوارديولا عن إضاعة الوقت، ورد: "ليس لدي ما أقوله، لم نكن نعرف ماذا نفعل وكان ذلك ذهابًا وإيابًا.. لا شيء أكثر".

وعن إصابات مانشستر سيتي حيث اضطر لاستبدال دي بروين ووكر، علّق جوارديولا: "نحن في ورطة كبيرة، لذلك لا يمكننا أن ننسى أننا لعبنا قبل ثلاثة أيام، سافرنا ثم أتينا إلى هنا".

واسترسل: "لدينا الكثير من الإصابات الآن ولا أعرف ما الذي سيحدث في الأسابيع المقبلة لكننا اليوم احتفل لأنها المرة الثالثة في تاريخ مانشستر سيتي التي نخوض فيها نصف نهائي دوري أبطال أوروبا".

وأتم جوارديولا: "لا يمكننا اللعب طوال الوقت وإحراز أربعة أو خمسة أهداف، نحن بشر، لقد جئنا من مباراة صعبة ضد ليفربول".