تحدث ضياء السيد مدرب منتخب مصر السابق عن سبب تغير ترتيب مسددي ضربات الترجيح خلال مباراة الفراعنة أمام السنغال في إياب تصفيات كأس العالم 2018.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن أمس الثلاثاء، عن تعيين إيهاب جلال مديرًا فنيًا لمنتخب مصر، لخلافة البرتغالي كارلوس كيروش، الذي تم فسخ التعاقد معه بالتراضي.

وقال ضياء السيد في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "إم بي سي مصر": "عندما سدد آخر تسديدة في أحد المباريات قيل كيف أفضل لاعب لا يُسدد أولًا وقالوا (صلاح هرب)".

وأكمل: "عندما سدد في مباراة السنغال قالوا كيف يسدد صلاح الركلة الأولى، ولكننا لم نسمع كلام الجماهير، الموضوع له علاقة بالاختيارات الفنية في ترتيب التسديد".

وبسؤاله "هل محمد صلاح كان يخشى تسديد الكرة الأولى؟"، رد ضاحكًا: "(هو صلاح هيخاف؟) مو سدد في نهائي دوري أبطال أوروبا ورقم واحد في ليفربول، بالتأكيد لا يخاف".

وأردف: "لم أتعامل مع هيكتور كوبر ولكنه وصل لنهائي كأس أمم إفريقيا وتأهل لكأس العالم، وفترته كانت ناجحة وقدم أداءً جيدًا مع منتخب مصر".

واستطرد مدرب منتخب مصر السابق: "تعاملت مع كارلوس كيروش بشكل يومي خلال 6 أشهر، ولم أتعامل مع كوبر ولكن فترته كانت ناجحة".

طالع | ضياء السيد يوجه رسالة لـ كيروش بعد رحيله عن منتخب مصر

وعن أزماته مع الفيديوهات المسربة، أوضح: "يكون على سبيل (الهزار)، ولكن يكون هناك عدم أمانة من الذي سرب، شخص مؤذي هو الذي يفعل ذلك".

وأضاف: "استحالة أن أكون متواجدًا في جهاز فني مثل جهاز المنتخب ولا يكون لي دورًا، وغير مطلوب من المساعدين أن يخرجوا ويشرحوا مهام الجهاز المعاون، وكل ما أثير عني عاري تمامًا من الصحة وغير واقعي وأخذ أكثر من حجمه، وكان لي دورًا كبيرًا جدًا مع كيروش".

واختتم: "كيروش كان يستعين برأيي وبرأي محمد شوقي، علاقته بنا كانت جيدة جدًا، وكان يحب وجودي جدًا، وهذا بناءً على احترام متبادل بيننا في العمل".