كشف إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، سبب اختيار مدرب وطني بدلًا من الأجنبي لتولي تدريب منتخب مصر في الفترة القادمة.

اتحاد الكرة أعلن مساء أمس الثلاثاء، عن تعيين إيهاب جلال مديرًا فنيًا لمنتخب مصر، لخلافة البرتغالي كارلوس كيروش، الذي تم فسخ التعاقد معه بالتراضي.

وقال الكومي خلال تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" على قناة "etc": "اخترنا مدير فني مصري بسبب الإنجازات الكبيرة التي حققها المدربين المصريين السابقين".

وأضاف: "المدربون الأجانب يحصلون على مبالغ طائلة ولم يحققوا بطولات، باستثناء هيكتور كوبر الذي أهلنا لكأس العالم".

وتابع: "المدرب المصري يستحق تجديد الثقة فيه في الفترة المقبلة، خصوصًا وأن تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023 ستبدأ في يونيو المقبل، وكان من الصعب التعاقد مع مدرب أجنبي، حتى ولو كان الجهاز المساعد مصريًا".

وأردف: "أود أن أنتهز الفرصة للإشادة برد فعل حسام حسن، على تولي إيهاب جلال مدير فني للمنتخب، وأرجو من الجميع الالتفاف حول منتخب مصر في الفترة المقبلة".

طالع | "بطولات" يوضح أسباب تفضيل إيهاب جلال عن حسام حسن لتدريب منتخب مصر

وأكمل: "المناقشات بين أعضاء اتحاد الكرة بشأن اختيار المدير الفني لم ترتق لحد الخلاف، اتفقنا من اللحظة الأولى على أن تنفيذ رأي الأغلبية، فقرار اتحاد الكرة كان بالتعاقد مع إيهاب جلال، وليس أشخاص بعينها".

وواصل: "الاختلاف في الرأي شيء صحي في اتخاذ أي قرار، بالطبع نحترم حازم إمام ومحمد بركات وكان لهما رأيهما بتواجد مدير فني أجنبي، لكن في النهاية حسمنا قرارنا برأي الأغلبية".

وعن تهديد حازم إمام بالاستقالة أوضح: "لم يحدث خلاف يرتقي لتقديم أحد باستقالته، حازم إمام ومحمد بركات لهما قيمة فنية كبيرة ورأيهما الفني يُحترم داخل المجلس، باعتبارهم لاعبين سابقين".

وأتم: "حازم إمام أو محمد بركات سيتوليان منصب المشرف على منتخب مصر الأول، حيث قررنا إلغاء منصب مدير المنتخب من جميع الفئات العمرية بالاتحاد المصري، سواء الناشئين أو الشباب أو الأولمبي، وكذلك المنتخب الأول".