لم يتبق أمام كل من محمد صلاح وساديو ماني سوى 14 شهرًا على عقد كل منهما، وتشير التقارير إلى أن ليفربول يفكر في التعاقد مع مهاجم جديد هذا الصيف.

يواجه ليفربول حاليًا مشكلة خارج الملعب في الوقت الحالي تتمثل في عقود صلاح وماني، النجمين اللذين سيكون كلاهما في الثلاثين من عمره بحلول موسم الدوري الإنجليزي الممتاز الجديد في أغسطس. 

صحيفة  "ميرور" الإنجليزية، نشرت تقريرًا توضح من خلاله جميع الأفكار لدى ليفربول، قبل أن تنتهي عقود نجومه وبالتأكيد في مقدمتهم محمد صلاح وساديو ماني.

لعب الاثنان دورًا حاسمًا في نجاح ليفربول مع يورجن كلوب، والتتويج بالبطولات المحلية والأوروبية، وسجلا 266 هدفًا بجميع المسابقات مع الريدز.

طالع أيضًا.. مهاجم آرسنال السابق: ماني قد يرحل عن ليفربول بسبب محمد صلاح

لكن في الواقع، الإجابة معقدة، ليفربول لديه هيكل صارم للأجور، حيث يحصل الأغلى في الفريق - فيرجيل فان ديك - على 220 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

الأمور ليست كذلك في الأندية الأخرى، فهناك في تشيلسي نجد لوكاكو يحصل على 325 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، و400 ألف يحصل عليهم نجم مانشستر سيتي كيفين دي بروين.

بالنظر إلى مسيرة وتأثير كل من صلاح وماني، ليس هناك شك في أنهما يستحقان أن يكونا من بين أفضل اللاعبين أجراً في الدوري الإنجليزي الممتاز.

صلاح هو أفضل هدافي هذا الموسم - مسجلاً 20 هدفًا - وقدم 11 تمريرة كثاني أكثر اللاعبين صناعة للأهداف بعد أرنولد (12 هدفا).

في غضون ذلك، يتمتع ماني بعام مثالي، بعدما قاد السنغال للفوز بكأس أمم إفريقيا، ثم التأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر.

ولكن إذا منحهما ليفربول ما يستحقانه، فسوف يطلب باقي النجوم في الفريق رواتب مماثلة، عندما تنتهي عقودهم، وأبرزهم فيرمينو الذي سينتهي عقده في يونيو 2023.

يمكن رؤية هذا التأثير في الأندية الأخرى، فقد اضطر مانشستر يونايتد مؤخرًا زيادة راتب برونو فرنانديز إلى 250 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا ، مما جعله سادس أعلى راتب في النادي ومع ذلك أغلى من محمد صلاح، بينما منح سيتي جون ستونز نفس الراتب في أغسطس الماضي.

زيادات الرواتب الآن جزء من كرة القدم إذا أردت الحفاظ على نجومك، لذلك على ليفربول كسر حاجز 220 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع عاجلاً وليس آجلاً.

التقارير تشير إلى أن محمد صلاح يريد 400 ألف جنية إسترليني، وهذه قفزة هائلة في الرواتب داخل الفريق، ومن شأنها أن تجعل هناك مشاكل في غرف الملابس.

إذا كان محمد صلاح وماني يريدان أكثر من 250 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، على سبيل المثال، فقد يكون من المفيد توديعهما.

لقد جلب ليفربول بالفعل مهاجمين رائعين هما ديوجو جوتا ولويس دياز والتعاقد الثالث قد يكون بديلًا لـ ماني أو محمد صلاح من المبلغ الذي سيأتي من بيعهما.

جارود بوين، أصبح على رادار ليفربول من أجل تعويض محمد صلاح أو ساديو ماني في حالة رحيل أيًا من الثنائي الإفريقي.

اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا أحد أفضل المهاجمين في الدوري الإنجليزي الممتاز الذين لم يلعبوا في الـ6 الكبار، وسجل 14 هدفًا هذا الموسم مقارنة بمركز فريقه.

هذا الرقم قريب من أرقام ماني وصلاح قبل انضمامهما إلى ليفربول، حيث سجل مو مع روما في موسمه الأخير 19 هدفا، وساديو مع ساوثهامبتون أنهى الموسم بـ 15 هدفا، أرقام من شأنها أن تقنع المدرب يورجن كلوب، مثلما حدث مع جوتا أيضًا الذي انضم من ولفرهامبتون بعدما سجل 16 هدفا في موسمه الأخير.

لذلك، فإن بوين سيكون تعاقدًا جيدًا للريدز إذا لم يتمكنوا من ربط صلاح وماني بصفقات طويلة الأجل.

الإنجليزي سريع ومباشر ويعرف كيفية تسجيل الأهداف، وذكي بالنسبة لـ يورجن كلوب ونموذجي لطريقة لعب ليفربول.

كل هذا سيجعل استبدال محمد صلاح وساديو ماني ببدائل أرخص سعرًا وأصغر سنًا، مثل بوين، قد يكون الأفضل للفريق  الذي لا يريد التنازل عن قانون سقف الرواتب.