يرى فيل فودين لاعب مانشستر سيتي أن الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز سيعني المزيد هذا الموسم بسبب معركة فريقه القريبة مع ليفربول، لكنه أصر على أن المواجهة بين الفريقين يوم الأحد لن تكون "حاسمة" في السباق على اللقب.

يفصل بين البطلين مانشستر سيتي وليفربول نقطة، قبل المباراة الحاسمة في الاتحاد، والتي وصفها البعض بأنها مباراة حسم اللقب.

يعرف فريق بيب جوارديولا أن الفوز على منافسه اللدود يمكن أن يمهد الطريق للاحتفاظ بلقبه حيث سيسبق ليفربول بأربع نقاط قبل سبع مباريات متبقية، وفوز رجال يورجن كلوب من شأنه أن يجعل الريدز يقفزون إلى الصدارة.

لكن فودين الذي يستمتع بموسم لامع آخر في مانشستر، يعتقد أنه سيكون هناك الكثير من التقلبات والانعطافات في سباق اللقب.

طالع.. جوارديولا: لاعبو مانشستر سيتي استثنائيون.. ولا ألعب على التعادل أمام ليفربول

وقال لشبكة "سكاي سبورتس": "فريقان يتنافسان على الدوري الإنجليزي الممتاز، قريبان جدًا في النقاط، إنها أكبر مباراة ولعبة يرغب جميع لاعبي كرة القدم في اللعب فيها، أعتقد أنه سيكون هناك الكثير من المحايدين الذين يشاهدونها أيضًا، ستكون مباراة مسلية".

وأضاف: "كلا الفريقين سيشاركان في الأمر ولم ينته الأمر مع هذه المباراة وسيكون هناك الكثير من التقلبات، على ما أعتقد، قبل نهاية الموسم".

وواصل: "لا أعتقد أنه سيكون حاسمًا، كما هو الحال في الدوري الإنجليزي الممتاز، أشعر أنه الدوري الأصعب، مهما حدث يوم الأحد أعتقد أنه لا يزال هناك الكثير للعب من أجله".

نجح مانشستر سيتي في تحقيق اللقب العام الماضي حيث أنهى الفريق متقدماً بفارق 12 نقطة عن مانشستر يونايتد، لكن تم دفعه بشكل أكبر هذا الموسم من قبل خصم مألوف في ليفربول بقيادة كلوب.

صعد الريدز لفترة وجيزة إلى صدارة الدوري بعد الفوز على واتفورد يوم السبت الماضي قبل أن يفوز مانشستر سيتي على بيرنلي.

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح: مانشستر سيتي لديه ميزة.. وليفربول يعرف كيف يلعب المباريات الكبيرة

وأردف فودين: "من الأفضل الفوز بالطريقة الصعبة في بعض الأحيان، أعتقد أنه سيكون شعورًا أفضل إذا فاز أحدنا فقط بدلاً من مجرد الهروب مع الدوري".

لا يزال بإمكان ليفربول إنهاء الموسم برباعية حيث يسعى للتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على بنفيكا 3-1 في لشبونة يوم الثلاثاء، ثم ينافس على كأس الاتحاد الإنجليزي، ورفع كأس كاراباو في فبراير.

ويسعى مانشستر سيتي لتحقيق ثلاثية ليحاكي إنجاز يونايتد في 1999، ويتقدم فريق جوارديولا 1-صفر في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا مع أتلتيكو مدريد يوم الأربعاء قبل مواجهة ليفربول في ويمبلي الأحد المقبل.

وتعادل الفريقان 2-2 في مباراة محمومة على ملعب أنفيلد في أكتوبر، وعلّق فودين: "لم ألعب من قبل في مباراة عالية الجودة أكثر من ذلك".