تحدث بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي عن مباراته المرتقبة ضد ليفربول والمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحل ليفربول ضيفًا على مانشستر سيتي يوم الأحد القادم على ملعب "الاتحاد" في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتصدر مانشستر سيتي الترتيب بفارق نقطة واحدة عن ليفربول، وستكون المباراة هامة في تحديد مصير المتوج باللقب بصورة كبيرة.

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، سُئل جوارديولا هل سيكون الفائز بهذه المباراة بطلاً للبريميرليج، وأجاب: "لا أعرف".

وتابع جوارديولا: "مواجهة ليفربول ستمثل ثلاثة نقاط هامة وصعبة، ولكن لا يزال هناك سبع مباريات، هي مهمة بالطبع".

وأكمل الإسباني: "أمامنا 21 نقطة للعب من أجلها والعديد من المباريات الصعبة في الدوري وكأس الاتحاد، نعلم أهمية هذه الفترة ومواجهة ليفربول على رأسها".

وعن ليفربول، أفاد جوارديولا: "أنا معجب بما يفعلونه، كم هم جيدون، أستمتع بهذا التحدي، الأوقات التي نلعب فيها ضدهم، دائمًا ما تكون قرارات كثيرة في المباراة، تفاصيل كثيرة في كلا الجانبين، كلا الفريقين جيد".

وواصل: "نحاول اكتشاف نقاط الضعف لديهم وهي قليلة، نحاول استغلالها، نحاول أن نكون أنفسنا، نلعب بالفعل عدة مرات، وليس فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز، كانت دائمًا مباريات مثيرة للاهتمام".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا: كلوب رجل طيب ويجعل عالم الكرة مكانًا أفضل للعيش فيه

واسترسل جوارديولا: "نحن نعلم أننا سندافع وسنكون في الخلف في بعض الأوقات، ليس لأننا نريد ذلك، ولكن يكاد يكون من المستحيل ما يفعلونه، إنهم يجعلون الملعب أوسع وأعلى، والجودة في الوسط، قبل أربع وخمس سنوات كان لعبهم أكثر مباشرة، ليس كثيرًا بين الخطوط".

وأوضح: "الآن لديهم بناء جيد مع أليسون، ماتيب، تياجو، التهديدات في الخلف، ألكسندر أرنولد، الكرات الثابتة، كل ركن يمثل تهديدًا".

وشدد بيب: "لكي تصبح بطلًا مرة أخرى أو تقاتل من أجل ذلك، تكون قريبًا من التأهل في دوري أبطال أوروبا، نحتاج إلى المشجعين في اللحظات السيئة وأنا واثق من أن اللاعبين سيستجيبون، إنهم جاهزون لتحدي ليفربول".

وبشأن التركيز على الركلات الثابتة، علّق جوارديولا: "لست مسؤولاً عن الكرات الثابتة، كارلوس هو المسؤول، اليوم نتحدث عما نفعله، الركنيات والضربات الجيدة وهي أطول لذا فهي تشكل تهديدًا وعلينا قبولها".

وسُئل جوارديولا إلى متى سيستمر التنافس؟، وأجاب: "نادال وفيدرير ودجوكوفيتش كان عمرهم 20 عاما ونحن خمس سنوات، يركض لاعبو كرة القدم بشكل أسرع والحفاظ على النجاح أصعب من الرياضات الأخرى".

وتابع: "عندما أعتزل وأشاهد وألعب الجولف سأتذكر هنا أن أكبر منافسًا لي كان ليفربول، عندما تحقق 100 نقطة و98 نقطة، فأنت بحاجة إلى شخص يدفعك من الخلف ليكون قريبًا جدًا، عليك أن تخطو خطوة أخرى".

واسترسل: "أعتقد أن ليفربول، بمعرفة نادينا ورئيسه نريد أن ننمو، أنا متأكد من أن ليفربول والفرق الأخرى سيحاولون القيام بذلك، الفضل يعود إلى الاتساق على مر السنين على مدار 4 أو 5 سنوات،  لهذا السبب ظل فيدرر ونادال ودجوكوفيتش في القمة لفترة طويلة، عند الوصول إلى هذه المراحل للفوز بالألقاب، نحاول القيام بذلك".

وإذا كان غير محظوظ لمقابلة ليفربول في هذا الوقت، أجاب: "ريال مدريد جعل برشلونة أفضل، دورتموند مع يورجن وتوخيل، هنا يغير يونايتد وتشيلسي مديريهما لكن ليفربول يورجن كان دائمًا هنا".

واستطرد جوارديولا: "أنا مستاء قليلاً من الدوري الإنجليزي الممتاز لأنهم وضعوا مباراة مانشستر ضد ليفربول عندما عاد تايجر وودز (من أعظم لاعبي الجولف)".

كما سُئل جوارديولا أيضًا إذا كان التعادل كافيًا أمام ليفربول، وأوضح: "نتدرب اليوم على الدفاع لمدة 90 دقيقة ضد ليفربول، لنبقى النتيجة عند 0-0 ، 0-0، 0-0".

واستدرك مشيرًا إلى أنه يمزح: "لا، لم ألعب أبدًا في حياتي لأتعادل، نحن نلعب لنكون أنفسنا، نستعد بشكل مختلف عن أي فريق آخر، تشكيلتنا، الثلث الأخير، الضغط".

جوارديولا امتدح كذلك فريقه: "سأقول أشياء لا تصدق عن فريقي، ليس في نيتي أن أمدح نفسي، فريقي هو الأفضل، عندما يقول الناس أن السيتي هو الأفضل، فإنهم يريدون تحقيق هدف، أحب أن أعترف أن لاعبي فريقي استثنائيون".

وشدد: "سنوات عديدة تفعل أشياء جيدة، ليس لأننا متقدمون على أي شخص، بل لأنهم مذهلون، هذا ما أحتاجه شخصيًا لتحسين نفسي".

وأكد: "لنحاول التغلب عليهم وما يمكننا فعله لنكون أفضل، أحب أن أكون هنا من أجل مباراة الأحد".

وعن الضغط الذي يشعر به، رد جوارديولا: "أنام كالطفل هذه الأيام وأحب ذلك، في أكتوبر وديسمبر أعاني أكثر من هذه الفترة، لست متوتراً، نفوز أو نخسر ولكن الأهم إننا سنقدم كل ما لدينا ونؤدي بطريقة ممتازة".

وأتم جوارديولا تصريحاته بشأن جاهزية لاعبيه موضحًا أن الجميع جاهز باستثناء روبن دياز.