يرى فاروق جعفر لاعب الزمالك السابق، أنه من الصعب إعادة مباراة مصر والسنغال أو تغيير نتيجتها، التي أقيمت في المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وكان منتخب مصر فشل في التأهل إلي نهائيات كأس العالم التي ستقام بقطر نهاية العام الجاري، بعد الخسارة من السنغال، بركلات الترجيح بنتيجة 3-1.

طالع | جمال علام: نطالب بإعادة مباراة مصر والسنغال في مكان محايد أو قطر

وقال جعفر خلال تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" على قناة "etc": "من الصعب إعادة مباراة مصر والسنغال، لعدم وجود تجاوزات كبيرة من جانب الجماهير السنغالية تجبر الاتحاد الدولي على اتخاذ قرار بإعادة المباراة أو احتسابها لصالح مصر".

وأضاف: "الفيفا أعلن قرعة كأس العالم، والتحضيرات أصبحت شبه جاهزة لاستقبال المونديال، ومن الصعب إعادة المباراة".

وتابع: "أعتقد أن أقصى عقوبة قد توقع على السنغال هي الغرامة، وخوض مباريات بدون جماهير، لكن أيضًا الظروف لم تخدمنا للتأهل، بعدما فشل لاعبينا في استغلال إهدار لاعبي السنغال لركلتي جزاء".

وأكمل: "افتقدنا التنظيم من بعد تأهلنا إلى كأس العالم روسيا 2018، كان من الممكن أن نخطط ونسير على نفس النهج من أجل التأهل باستمرارية لهذا المحفل الدولي".

وعن إصرار كيروش لخوض المباريات مع منتخب مصر بطريقة لعب 4 3 3، أوضح: "الجيل الحالي لا يملك الإمكانيات الفنية لتنفيذ هذه الخطة، وأيضًا لا نمتلك فرقًا بالدوري تلعب بهذه الطريقة".

واستطرد: "الفترة المقبلة تتطلب اتحاد كرة قدم قوي، يضع خطة منظمة تسير عليها كل أندية الدوري مهما كانت الأسماء".

وأتم: "يجب علينا التخطيط لإنتاج إكثر من لاعب محترف يسير على خطى محمد صلاح، من أجل تقديم أجيال قوية ترفع اسم مصر في المحافل الدولية".