أوضح إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، موقف الاتحاد من أزمة الشرط الجزائي لروي فيتوريا، المدير الفني السابق للمنتخب، بعد تهديد محاميه باللجوء إلى "فيفا".

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد فسخ عقد فيتوريا بعد أمم إفريقيا 2023، وطالب المدرب البرتغالي بالحصول على الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقده.

ويرى الاتحاد أن فيتوريا لا يستحق الشرط الجزائي لأنه تم فسخ العقد بعد أمم إفريقيا بناءً على ما ورد في التعاقد؛ وذلك بعد أن أرسل محامي المدرب إنذارًا بتسديد المبلغ المستحق لموكله أو اللجوء للاتحاد الدولي.

طالع أيضًا | وكيله: فيتوريا سيلجأ لـ فيفا بسبب أزمة الشرط الجزائي مع اتحاد الكرة

وقال الكومي في تصريحات عبر برنامج "وان تو"، على إذاعة "أون سبورت إف إم": "الموضوع مُثار من الأمس، من أول يوم أعلنا إن وليد العطار المدير التنفيذي والمستشار القانوني للاتحاد يتولان الموقف مع محامي فيتوريا".

وتابع: "هناك بند في عقد فيتوريا بأنه في حالة فسخ التعاقد بعد أمم إفريقيا فليس له حق في حصوله على شرط جزائي، ولذلك أرسلنا العقد لوزارة الرياضة لمراجعته، هذا البند كان موجودا في عقد مساعديه".

وأوضح: "ننتظر رد الشؤون القانونية في وزارة الرياضة، والمفاوضات ما زالت جارية، لا يوجد في العقد ما يعني أنه له حق في الحصول على شرط جزائي بعد أمم إفريقيا، البند الذي كان موجودًا هو أن فيتوريا له الحق في الحصول على شرط جزائي حال فسخ العقد قبل أمم إفريقيا".

واختتم: "ننتظر رد وزارة الشباب والرياضة، وإذا كان الرد بأن فيتوريا يحق له الحصول على شرط جزائي فسوف نُبادر ونتواصل معه لتسديد المبلغ، وإذا لم يكن هناك بند بذلك فسيكون الأمر في المحكمة الرياضية الدولية".