يرى يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول أن تصرف ساديو ماني بعد تأهل منتخب السنغال إلى مونديال قطر 2022، على حساب منتخب مصر يعكس العلاقة الوثيقة التي تربطه بالنجم محمد صلاح.

وكان منتخب السنغال قد فاز على الفراعنة بركلات الترجيح 3-1 في إياب المرحلة الفاصلة المؤهلة إلى كأس العالم قطر، يوم الثلاثاء الماضي.

وكرر أسود التيرانجا بذلك نفس السيناريو الذي حدث في نهائي كأس أمم إفريقيا في الكاميرون، في فبراير، عندما فازوا على مصر بركلات الترجيح.

وذكرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية إنه عند عودة ماني إلى ليفربول بعد كلتا المباراتين، خطط زملائه لإقامة احتفال، ولكن احترامًا لـ محمد صلاح، طلب مهاجم الريدز إلغاء الحفل المعتاد في تلك الظروف.

وعن ذلك، قال كلوب: "لا شك في أنهما ليسا قريبين فقط، هما متعلمان جيدًا، إنهما ولدين طيبين وجيدين".

وأضاف: "أعتقد حقًا أن ماني أبلى بلاءً حسنًا لأكون صريحًا، وأنا متأكد من أن مو يقدر ذلك أيضًا، حتى لو كان أخوك، تخيل أنه يلعب مع الفريق الآخر وعليك أن تلعب نهائيًا ويفوز أحدهما ويخسر الآخر".

وواصل: "هذا ليس بالوضع الجيد لأي شخص، لكن من المؤكد أن ساديو ومو يعتبران نفسيهما أصدقاء، وقد تعاملا مع الأمر بشكل جيد".

واستكمل: "هما ليسا متنافسين، هما يلعبان معًا في فريق واحد ويريد كلاهما تسجيل الأهداف، هذا أمر طبيعي، نريدهم أن يسجلا الأهداف، نعم، هذه طريقة العمل".

اقرأ أيضًا.. صحفي كولومبي يكشف مطالب محمد صلاح لتجديد عقده مع ليفربول

وأوضح: "نحن بشر ومن وقت لآخر نتخذ قرارات خاطئة، لكنها ليست شيئًا شخصيًا، نريد فقط تسجيل هدف وندرك بعد ذلك بقليل أنه كان قرارًا خاطئًا، لا علاقة له بأي نوع من التنافس مع لاعب آخر في فريقك، إنه شيء خاطئ".

يعتقد كلوب أيضًا أن صلاح سينهض سريعًا من حزنه، أمام واتفورد يوم السبت، حيث قال: "من الناحية العقلية إنها بالتأكيد حالة ارتداد الآن، أكثر من أي وقت مضى، هذا هو نوع تفكيره بالتأكيد، هذا هو رد الفعل الموجود في مو".

واختتم: "ليس لديه مهارات حقيقية للبقاء في حالة تراجع، نحن جميعًا نعاني من التدهور من وقت لآخر ولكن ليس لدينا مهارات حقيقية للتعامل مع ذلك".