يأمل روي هودجسون أن يتمكن إسماعيلا سار من الاستفاده من التأثير الإيجابي بمساعدة منتخب السنغال على التأهل لكأس العالم، في مساعدة فريق واتفورد على البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم يشارك الجناح مع ناديه منذ تعرضه لمشكلة في أوتار الركبة عقب التعادل السلبي مع مانشستر يونايتد في نهاية فبراير.

عاد سار إلى اللعب مع منتخب أسود تيرانجا خلال فترة الاستراحة الدولية، وسجل ركلة جزاء في الفوز بركلات الترجيح على مصر مساء الثلاثاء للمساعدة في تأمين مكان بلده في قطر.

هودجسون واثق من أن سار يمكن أن يأخذ هذا الزخم في المباريات النهائية للموسم، بدءًا من مواجهة ليفربول غدًا.

ويستضيف ملعب الأنفيلد مباراة الفريقين في إطار منافسات الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب الأنفيلد.

وقال هودجسون في تصريحات نشرتها شبكة "ياهو سبورتس" العالمية: "إنه أمر رائع عندما يرحلون ويعودون بصحة جيدة، لكن من الأفضل أن يعودوا مثل سار، للاحتفال بتأهل فريقه الآن لكأس العالم".

وأضاف: "لقد كانت رحلة شاقة بالنسبة له للعب مع السنغال هذه المرة، لكنها كانت رحلة ناجحة للغاية، لذلك أنا متأكد من أن ذلك عزز معنوياته".

وواصل: "أنا متأكد من أنه سيرفع يده ويطلب أن يتم وضعه في التشكيلة الأساسية غدًا".

اقرأ أيضًا.. ذا أثلتيك: مفاجأة سارة تنتظر محمد صلاح قبل مباراة ليفربول وواتفورد

وتابع: "بقدر ما أشعر بالقلق، سيكون لاعبًا بجودته مهمًا جدًا للنادي إذا أردنا سحب أنفسنا بعيدًا عن منطقة الهبوط، لأنه لا يمكنك فعل ذلك بدون لاعبين من هذا النوع من الجودة".

وأكد: "كانت ذكرياتي الأخيرة عن سار قبل إصابته أمام مانشستر يونايتد إيجابية للغاية، لقد أدى بشكل جيد هناك، وعمل بشكل استثنائي وكان جيدًا جدًا للفريق".