تحدث بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي في مؤتمر مباراة الغد ضد بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقدم جوارديولا تحديثات بشأن لاعبيه المصابين، روبن دياز وكول بالمر، في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي.

ويتصدر مانشستر سيتي ترتيب البريميرليج بفارق نقطة عن ليفربول، وقال المدرب الإسباني: "ما زال أمامنا تسع مباريات لنلعبها، سنذهب للعبة تلو الأخرى، ونعرف ما علينا القيام به".

وأضاف: "علينا الفوز بالمباريات، سيكون الأمر صعبًا، لكننا نحاول في نهاية الأسبوع سنعرف المركز الذي نحن فيه ولكن حتى إن كنا في المقدمة أو في الخلف علينا مواصلة القيام بعملنا، لا شيء يتغير".

واصل جوارديولا: "لقد قدمنا أداء جيدا بشكل لا يُصدق حتى الآن، والآن نخوض مباراة تلو الأخرى، التالي بيرنلي، مواجهة دائما صعبة في الخارج خاصة بالطريقة التي يلعبون بها، لدي احترام لا يصدق لـ شون دايتش لسنوات عديدة، الطريقة المتسقة التي يلعبون بها تظهر أنه مدرب جيد".

وعن الإصابات قدم بيب جوارديولا تحديثًا من جدول العلاج، ويبدو أن جون ستونز سيكون متاحًا لمباراة بيرنلي، أما روبن دياز وكول بالمر غير جاهزين.

وأوضح مدرب السيتي: "روبن دياز وكول بالمر خارج مباراة الغد، باقي اللاعبين لائقون، بالنسبة لدياز لا أعرف إلى متى سيغيب".

وأكمل: "قال الطبيب من أربعة إلى ستة أسابيع، الآن هو في الأسبوع الرابع، أصيب في الأول من مارس، والآن بعد أربعة أسابيع، أعتقد أننا بحاجة إلى أسبوعين آخرين، الخطة تعتمد على اللاعبين عندما رأيتهم في التدريبات اليوم وأمس.

اقرأ أيضًا.. مطالب رايولا والإصابات يبعدان هالاند عن ريال مدريد ويقرباه من مانشستر سيتي

وتطرق جوارديولا للحديث عن تطبيق قاعدة التبديلات الخمس في إنجلترا، وعلّق: "نحن لا نلعب 12 ضد 11، إنه أمر صحي للاعبين عندما يلعبون هذا العدد من المباريات و[بالنسبة لنا] مع عدد أقل من اللاعبين، عندما يمكنك إجراء المزيد من التبديلات، يمكنك تدوير المزيد من اللاعبين الذين يستحقون اللعب، يمكن أن يشاركوا".

وسُئل جوارديولا كيف يصف المعركة بينه وبين ليفربول، وأجاب برد مقتضب: "بيرنلي"، في إشارة لمباراة الغد التي سيخوضها.