أكد سيرجيو بوسكيتس، قائد فريق برشلونة أن هناك أوجه شبه بين الحقبة الحالية تحت قيادة المدير الفني تشافي هيرنانديز، وحقبة البلوجرانا تحت قيادة بيب جوارديولا.

ويرى بوسكيتس أن تشافي له فضل وتأثير كبير في استعادة برشلونة لمستواه مؤخرًا، وذلك في تصريحات أدلى بها لإذاعة "RAC1" الإسبانية.

وقال بوسيكتس: "أعتقد أنني في واحدة من أفضل لحظاتي الكروية، أكثر من أي شيء آخر لأن الفريق يعمل، أنت تلعب بشكل جيد، وتفوز وهذا واضح، لقد مضى وقت طويل منذ أن كنا فريقًا قويًا".

وبشأن أوجه التشابه بين الفترة الحالية تحت قيادة تشافي مع زمن جوارديولا، أفاد بوسكيتس: "نعم جزئيًا، في النهاية، لدينا فكرة، نحن نفوز بالمباراة، ونقوم بالأشياء بشكل جيد، ويتم التعرف على أسلوبنا وفلسفتنا".

وواصل: "ولكن هذه حقبة ماضية تطورت كثيرًا وليس لها علاقة بها، ولكن على مستوى الاستمتاع أعتقد أن هناك تشابه، هناك أوجه تشابه واختلاف، كرة القدم تطورت وكذلك الخصوم".

وفيما يتعلق بتأثير تشافي، أوضح بوسكيتس: "أعتقد أنها كانت عبارة عن مجموعة من الأشياء، وهو جزء مهم منها، لقد أعطى الثقة، لقد عمل بجد، خاصة الأيام القليلة الأولى، لا أحد يعتقد أنه كان سهلاً".

وتابع: "كان هناك العديد من اللاعبين الذين لم يعرفوا هذه الفكرة، لقد كان هناك الكثير من العمل والتدريب ومشاهدة مقاطع الفيديو ومحاولة التحسين، وفي النهاية نجح، وتعافوا أيضًا من الإصابات وتأتي التعاقدات، في النهاية عندما تفوز يصبح كل شيء أسهل بكثير".

اقرأ أيضًا.. بوسكيتس: ريال مدريد كان محظوظًا بالتوقف الدولي بعد فوز برشلونة في الكلاسيكو

وشدد قائد الفريق الكتالوني: "لقد غير تشافي الكثير من الأشياء، لقد أحضر طاقمه، أعتقد أن وقته مع بيب كان له تأثيرًا كبيرًا".

وسُئل بوسكيتس لماذا فقد برشلونة الحمض النووي، وأجاب: "أعتقد أن الأمور لم يتم إنجازها بشكل جيد، أن المدربين الذين جاءوا جاءوا بفكرتهم مختلفة، تشافي هو استمرارية المدربين مثل بيب جوارديولا، ولويس إنريكي".

وبشأن توديع برشلونة لدوري الأبطال على مدار السنوات الماضية، علّق بوسكيتس: "لقد عشت كل ليلة من تلك الليالي السوداء، عندما يحدث ذلك، عليك أن تفكر مليًا في كيفية سير الأمور، بصرف النظر عن حقيقة أنها صعبة للغاية ويمكن لشخص واحد فقط الفوز".

وأتم: "لقد عانيت، الفكر كان مختلفًا قليلًا عما اعتدنا عليه، عندما لا يفوز الفريق ولا تفعل أشياء كثيرة، فأنت أقل شأنًا وليس لديك وقت جيد، تشعر أنه خطأك وخطأ النادي".