أكدت تقارير صحفية إنجليزية أن الأولوية بالنسبة لنادي ليفربول في الوقت الحالي تتمثل في تقييم حالة النجم المصري محمد صلاح، من الناحية الجسدية بعد فترة التوقف الدولي.

وعانى محمد صلاح من ليلة حزينة مساء أمس في داكار، بعد خسارة منتخب مصر أمام السنغال في إياب الجولة الفاصلة المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

وخسر منتخب مصر بركلات الترجيح بنتيجة 3-1، ليفشل الفراعنة في الحصول على بطاقة التأهل إلى المونديال الذي ستستضيفه قطر في خريف هذا العام.

وأهدر محمد صلاح ركلة الترجيح الأولى لمنتخب مصر، بينما نجح زميله في ليفربول ساديو ماني في تنفيذ ركلة الترجيح الفائزة لأسود التيرانجا.

ويمثل ذلك كابوسًا بالنسبة لـ محمد صلاح، حيث تكرر أمس ما حدث في نهائي كأس أمم إفريقيا في الكاميرون بين المنتخبين في فبراير الماضي، عندما خسرت مصر بركلات الترجيح.

اقرأ أيضًامحمد صلاح يتصدر.. ذا صن: تشكيل أبرز اللاعبين الغائبين عن مونديال قطر 2022

ولكن شبكة "ذا أثلتيك" الإنجليزية قالت إن الأولوية بالنسبة لـ ليفربول تتمثل في تقييم محمد صلاح من الناحية الجسدية لأنه غادر النادي إلى منتخب بلده ولا يزال يشعر ببعض الانزعاج في القدم.

وكان محمد صلاح قد تعرض لإصابة في القدم خلال مواجهة برايتون في وقت سابق من الشهر الحالي، وهو ما تسبب بعد ذلك في مشاركته كبديل أمام آرسنال، قبل أن تتجدد الإصابة مرة أخرى وغاب عن مواجهة نوتينجهام فورست في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وأشارت إلى أن الأمر لا يقتصر على ذلك، بل اللافت للنظر إلى أن مباراة الأمس هي المناسبة السادسة في هذا العام التي يخوض فيها محمد صلاح أشواط إضافية.

ومع ذلك، فإن المتانة والقدرة على التحمل هما من أعظم صفات محمد صلاح، ومن المؤكد أن طاقم ليفربول ليس لديهم أي مخاوف من حيث طريقة تفكيره، حيث إنهم مقتنعون بأن أحداث ليلة الثلاثاء ستجعله أكثر تصميمًا على إنهاء هذا الموسم بأفضل طريقة ممكنة.

ويلتقي ليفربول يوم السبت المقبل مع واتفورد في الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب الأنفيلد.